2019.. عام مليء بالإنجازات لكرة اليد المصرية

منتخب اليد للناشئين
منتخب اليد للناشئين

نزل عام 2019 أهلًا وسهلًا على كرة اليد المصرية، والتي حققت الإنجاز على جميع الأصعدة سواء الكبار أو الشباب أو الناشئين.

منتخب الناشئين سطر التاريخ، وطرق المجد من بابه الواسع بعدما أصبح أول منتخب غير أوروبي يُتوج بلقب بطولة العالم للناشئين، ليتوج مسيرة عام من النجاحات لكرة اليد المصرية.

متتخب الكبار

بداية العام المليء بالإنجازات كانت مع المنتخب الأول، كان في يناير الماضي، في بطولة كأس العالم، التي أُقيمت في ألمانيا والدنمارك، وحقق المنتخب المركز الثامن على مستوى العالم.

منتخب مصر عبر الدور الأول في المركز الثالث للمجموعة برصيد خمس نقاط بعد فوزين على الأرجنتين وأنجولا، وتعادل مع المجر، وقدم منتخب مصر مباريات قوية في الدور الثاني، وحقق انتصارًا عريضًا على تونس بنتيجة 30-23 ساهمت في احتلال مصر المركز الرابع بفارق الأهداف أمام المجر، لتلعب مباراة المركز السابع مع إسبانيا، والتي خسرتها مصر.

منتخب الشباب

وشهر يوليو الماضي، حقق منتخب الشباب إنجازًا تاريخيًا في كأس العالم للشباب تحت 21 عامًا في إسبانيا، بعد أن أحرز برونزية العالم، والمركز الثالث للبطولة، بعد الفوز على منتخب البرتغال بنتيجة 37-27 في المباراة الترتيبية.

كما أن مصر قدمت مستوى رائع في البطولة، وتمكنت من حسم صدارة المجموعة بتدشين خمسة انتصارات كاملة، وعبرت صربيا والنرويج في الدورين ثمن النهائي وربع النهائي، قبل أن تخسسر أمام فرنسا في الدور قبل النهائي، بعد أداء مشرفٍ.

منتخب الناشئين

ومسك الختام والإنجاز الأعظم، كان مع منتخب الناشئين، الذي تُوج باللقب التاريخي لأول مرة في تاريخ البلاد، اليوم الأحد 18 أغسطس، والذي فاز على ألمانيا بنتيجة 32-28، في نهائي تاريخي.

مصر خاضت مشوار رائع من بداية البطولة، بدايةً من الانتصار على السويد بنتيجة 32-29، إضافةً إلى ثلاثة انتصارات على منتخبات الصين تايبيه وكندا والمجر، وهزيمة واحدة أمام فرنسا، لم تمنع الفراعنة من تصدر المجموعة.

وفي الدور ثمن النهائي، اكتسح الفراعنة منتخب سلوفانيا بنتيجة 31-24، ثم انتصروا على أيسلندا في الدور ربع النهائي بنتيجة 35-31.

وفي الدور نصف النهائي، هزم منتخب مصر البرتغال بنتيجة 41-36، ليصل إلى المشهد الختامي أمام ألمانيا، وينتصر على الماكينات الألمانية ويحرز لقب المونديال.