أول تحرك رسمي بعد انتشار الديدان بشاطئ الدخيلة بالإسكندرية

أول تحرك رسمي بعد انتشار الديدان بشاطئ الدخيلة بالإسكندرية
أول تحرك رسمي بعد انتشار الديدان بشاطئ الدخيلة بالإسكندرية


عاينت لجنة من 5 جهات حكومية، اليوم الأحد، شاطئ الدخيلة غربي الإسكندرية لكشف أسباب انتشار ديدان وأسماك نافقة على الرمال وشط البحر.

كان أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قد تداول مقطع فيديو يرصد انتشار كثيف لديدان بيضاء كبيرة الحجم على الرمال ومياه البحر.

وجمعت اللجنة العلمية التي تضم 5 جهات هي «الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، جهاز شئون البيئة، شركة الصرف الصحي، معهد علوم البحار، مديرية الشئون الصحية» عينات من الرمال ومياه البحر والكائنات الحية.

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه تلاحظ في الآونة الأخيرة انتشار مقطع فيديو لجزء من شاطئ بمنطقة الدخيلة ظهرت به كمية من الديدان علي رمال الشاطئ.

وأضاف رئيس إدارة السياحة والمصايف، أن المعهد القومي لعلوم البحار حصل على عينات من مياه البحر والرمال وبعض الكائنات البحرية النافقة لتحليلها في معامل المعهد للوصول إلي أسباب تواجد تلك الديدان.

شارك في أعمال اللجنة العلمية كل من المهندس إيهاب الشرقاوي من جهاز شئون البيئة والمهندسة غادة إبراهيم والمهندسة رباب الورداني من إدارة شئون البيئة بالمحافظة والدكتور رجب مصطفي أمين من معامل شركة الصرف الصحي والدكتور حمدي عمر استشاري بيئي من المعهد القومي لعلوم البحار والدكتور محمد الشربيني من مديرية الشئون الصحية وأسامة علي مدير إدارة المصايف.
 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا