صور| نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد المستشفى التخصصي

الدكتور طارق سلمان
الدكتور طارق سلمان

أجرى الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، والمشرف العام على قطاع المستشفيات، يرافقه د. محمد عجاج، مدير عام مستشفى الأزهر التخصصي، جولة تفقدية داخل مستشفى جامعة الأزهر التخصصي بمدينة نصر. 

وأوضح بيان المركز الإعلامي، أن سلمان وعجاج، تفقدا مبنى الطوارئ للاطمئنان على سير العمل، وجاهزية فريق العمل داخل المبنى على مدار الساعة، كما تفقدا مبنى العيادات الخارجية، واطمئنا على سير العمل بجميع العيادات الخارجية، من خلال تواجد أكبر وأكفأ أساتذة الطب في مختلف التخصصات.

ووقف نائب رئيس الجامعة خلال الجولة، على حالة الطالبة آية نصر، طالبة طب الأسنان، والطالب طلحة محمد، طالب كلية الإعلام، واللذان تعرضا للإصابة في حادثي قطار في وقت سابق، واطمأن على تطور وتحسن حالتهما الصحية.

وكان الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، قرر في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بنقل الطالب والطالبة لمستشفى جامعة الأزهر التخصصي، لتلقي الرعاية والعناية الصحية اللازمة حتى يتماثلا للشفاء، مع تحمل كافة التكاليف اللازمة، وتذليل كافة العقبات.

ووجه نائب رئيس الجامعة، إدارة المستشفى التخصصي بتوفير أقصى درجات الرعاية والعناية الصحية اللازمة، لجميع المترددين على المستشفى، وتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات، مشيرًا إلى أن هذا يأتي في إطار رسالة الجامعة السامية، تعليميا وأكاديميا ومجتمعيا، المستمدة من رسالة ديننا الحنيف.

من جانبهما، أعرب الطالبان طلحة وآية وأسرتهما عن بالغ شكرهما وتقديرهما وامتنانهما لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ورئيس الجامعة  ولإدارة  المستشفى التخصصي، على الاهتمام والرعاية والزيارات المتكررة والاهتمام والتواصل، والحرص على متابعة حالتهما أولا بأول، وتوفير الرعاية والعناية الصحية اللازمة لهما، مما كان له أبلغ وأفضل الأثر في نفسيتهما وأسرتيهما.

يشار إلى أن المستشفى قد ساهمت بدورٍ كبير في المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم انتظار الحالات الحرجة، والتأمين الصحي، ومنظومة العلاج على نفقة الدولة، ولديها إمكانيات تضعها في مصاف أكبر الصروح الطبية على مستوى الشرق الأوسط.

جدير بالذكر أن قطاع الطب بجامعة الأزهر قد حصل على تقدير ممتاز من فريق التصنيف الأفريقي الأوروبي الذي قام بزيارة الجامعة وتفقد قطاع المستشفيات العام قبل الماضي، إضافة إلى حصول كليات الطب على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا