صور| الأوقاف تكشف قيمة عائدات صكوك الأضاحي

 أضاحي
أضاحي

قالت وزارة الأوقاف، إن عائدات صكوك أضاحي الأوقاف حققت أكثر من 90 مليون جنيه حتى أمس، بإشراف الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، والشيخ صبري ياسين رئيس قطاع المديريات مع وفد الوزارة.

 

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم، أن وفد الوزارة تابع سير العمل بمجزر البساتين الآلي، حيث عمليات التشفية والتعبئة والتبريد والتجميد، وانطلاق سيارات التوزيع، مع التأكد من أن العمل يجري على قدم وساق حتى توزيع كامل اللحوم.

 

وتوزع الأوقاف 10 أطنان الثلاثاء بمحافظتي الفيوم والمنيا، و10 أخرى بمحافظتي بنى سويف وأسيوط، الأربعاء و10 أطنان بالإسكندرية، وسوهاج، الخميس، وتشهد الغربية توزيع 5 أطنان لحوم، والبحيرة 5 أخرى، الجمعة المقبل.

 

وكانت الأوقاف تعاقدت مع وزارة التموين على ستة آلاف رأس أضحية من البقر، بواقع ألف طن لتغطية مليون أسرة، بتكلفة 95 مليون جنيه، ومازالت الوزارة في انتظار التسميع النهائي للمبالغ المجمعة بالحساب المخصص لذلك بالبنك المركزي.

 

من جانب آخر قام كل من الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، والشيخ صبري ياسين رئيس قطاع المديريات مع وفد كبير من وزارة الأوقاف بمتابعة سير العمل بمجزر البساتين الآلي، حيث تتم عمليات التشفية والتعبئة والتبريد والتجميد، وانطلاق سيارات التوزيع، حيث أكدوا على أن العمل يجري على قدم وساق وفي صورة مشرفة، ويذكر أن جميع الأضاحى تم الانتهاء من ذبحها في الوقت الشرعي للذبح.

 

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا