سفير كوريا الجنوبية يؤكد عمق العلاقات مع مصر

 يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة
يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة

شارك يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة اليوم في إحدى الحلقات التي تبث عبر قناة "اليوتيوب"، وذلك في إطار دعم العلاقات بين شعبي مصر وكوريا، ويشارك في هذه الحلقات ١٥ من الشباب المصري اضافه إلى مستشار السفارة الكورية في مصر.


ويجري الحديث خلالها باللغة الكورية، بهدف التعريف بمصر وتبادل الثقافة والآراء بين الجانبين المصري والكوري.


وأكد السفير الكوري على اهتمام الكوريين بالتعرف على الثقافة المصرية، موضحًا أن مصر دولة ذات حضارة عريقة يهتم كل كوري بالتعرف عليها وزيارتها.


واضاف أن الرئيس الكوري قد أبدى رغبه في زيارة مصر تلبية للدعوة التي وجهها له الرئيس عبد الفتاح السيسي له خلال لقائهما في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة العام الماضي.

 

كما اشار إلى الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي الي كوريا الجنوبيه مارس عام ٢٠١٦ والتي اسفر عنها الاتفاق دعم كوريا للاقتصاد المصري بقيمة ٣ مليار دولار، موضحًا أن نسبة كبيرة من هذا المبلغ ذهبت الى تحديث خطوط المترو ١و٢و٣.


واكد سفير كوريا على أن الاستثمارات الكورية في مصر تتزايد ومن أبرز مجالاتها الاليكترونيات، وكذلك قطاع البنية الأساسية، حيث تتم فيه مشروعات عديدة أبرزها تحديث خط السكك الحديدية بين نجع حمادي والاقصر .

 

كما تطرق السفير الكوري إلى حرص بلاده على دعم التنميه في صعيد مصر، مشيرًا إلى وجود استثمارات كورية كبيرة في محافظة بني سويف.

وأكد أن السوق المصرية كبيرة، وحوالي ٦٠%من الشعب المصري، شباب، كما تناول التعاون مع مصر في مجال تطوير المواصلات، وتكرير البترول، موضحًا بأن هناك استثمارات كورية في هذا الصدد بقيمة ٤،٣ مليار دولار ويسد إنتاجها نصف احتياجات السوق المصرية من منتجات البتروكيماويات.

 

وقال أن كوريا تحرص على رفع مهارات هؤلاء الشباب وتأهيلهم لسوق العمل من خلال برامج للتعاون مع مصر في هذا الصدد، وقال ان حجم التبادل التجاري بين البلدين يشهد نموا، وبالنسبة لتطور العلاقات الكورية اليابانية اشار إلى اهتمام بلاده بحل أي خلافات في إطار القنوات الدبلوماسية.

 

كما اكد على حرص بلاده على تحقيق السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية لما له من تأثير إيجابي على الوضعين الاقليمي والدولي.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا