صور| وصول 15000 حاج على «مصر للطيران» منذ إنطلاق جسر العودة

جسر العودة
جسر العودة

تستمر الشركة الوطنية مصر للطيران في تسيير رحلاتها لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة، وبنهاية رحلات اليوم تكون مصر للطيران قد نقلت 15000 حاجًا منذ بداية الجسر الجوي لعودة الحجاج الذي أنطلق ١٣ أغسطس الجاري.

 

وقالت مصادر بالشركة الوطنية، إن الشركة تسير اليوم الأحد 17 رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة إلى القاهرة، لنقل4000 حاجًا، بواقع 10 رحلات من جدة إلى لنقل 2400 حاجًا، و7 رحلات من المدينة المنورة لنقل 1600 حاجا من حجاج قرعة الجيزة، وتضامن الإسماعيلية والقاهرة والمنوفية والسويس ونادي القضاة والنيابة العامة وشركات سياحة بخلاف رحلات العمل.


وأضافت المصادر ـ أنه سيتم إنهاء إجراءات وصوله الحجاج عبر الصالة الموسمية بالمطار، تم تخصيص فرق من العلاقات العامة ورجال الجوازات والتأمين والجمارك والحجر الصحي لاستقبال الحجاج وإنهاء إجراءات وصولهم في أسرع وقت ممكن.


ومن جانبها، قامت الشركة القابضة لمصر للطيران، بوضع اللمسات الأخيرة لبدء مرحلة عودة حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن.

 

وأشارت المصادر إلى أن الشركة الوطنية مصر للطيران، وفرت كافة الإمكانات لضمان نجاح موسم الحج مؤكدة ، على أهمية عنصري الوقت والنظام في العمل لتفادي أي تأخير في مواعيد الإقلاع والحفاظ على انتظامية تشغيل الرحلات كما هو مقرر لها وفق جدول التشغيل.


يذكر أنه فى إطار التسهيلات التي توفرها مصرللطيران لإنهاء إجراءات عودة ضيوف الرحمن في سهولة ويسر و بالتنسيق بين وزارة الطيران المدني ووزارتى الداخلية والصحة تم توفير ضابط جوازات وطبيب من الحجر الصحي علي كل طائرة لمساعدة الحجاج وإنهاء إجراءاتهم علي متن الطائرات لتقليل فترة الانتظار عند الوصول بالمطارات المصرية.


وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن هناك تنسيقا مع كافة الجهات المسئولة خلال رحلات العودة وتيسير الإجراءات لهم وخاصة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وتشكيل مجموعات عمل من موظفي العلاقات العامة بالميناء لمساعدة الحجاج على إنهاء إجراءات وصولهم.
وأضافت المصادر، أنه تم تجهيز خيمة مكيفة أمام الصالة الموسمية استعدادا لموسم عودة الحجاج من الأراضي المقدسة، تحتوى على مقاعد لأسر الحجاج ،لتوفير الراحة لهم خلال استقبال ذويهم.


وضعت شركة ميناء القاهرة الجوي خطة متكاملة لاستقبال رحلات العودة لحجاج بيت الله الحرام، لتسهيل إنهاء إجراءات الوصول مع ضرورة الالتزام بنفس المستوى الذي تم خلال سفرهم لأداء فريضة الحج.


يأتي ذلك، تنفيذا لتوجيهات الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني الذي وجه بتقديم كافة التسهيلات لاستقبال ضيوف الرحمن العائدين من الأراضي المقدسة وسرعة إنهاء إجراءات وصولهم في سهولة ويسر.


كانت مصر للطيران بدأت الأربعاء 14 أغسطس، تسيير الجسر الجوي لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة إلي مطار القاهرة والمطارات المصرية حيث من المقرر نقل أكثر من 70 ألف حاج علي متن 424 رحلة جوية، من بينهم 224 رحلة جوية من مطار جدة و 200 رحلة جوية من مطار المدينة المنورة.