أسعار المانجو بسوق العبور الأحد 18 أغسطس

أسعار وأنواع المانجو
أسعار وأنواع المانجو

تستعرض «بوابة أخبار اليوم» أسعار وأنواع المانجو، في سوق العبور للجملة، الأحد 18 أغسطس، وذلك تيسيرا على القراء لمعرفة أسعار السلع قبل الذهاب إلى الأسواق.

 

وسجلت المانجو العويس أسعارًا تتراوح بين 14 و24 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر كيلو المانجو الهندي ما بين 10 و 16 جنيهًا للكيلو، وكيلو المانجو فجر كلان مابين 15 و20 جنيهًا، والمانجو تومي ما بين 15 و25 جنيهًا للكيلو، ومانجو تيمور مابين 10 و16 جنيهاً للكيلو، وسجل كيلو المانجو زبدية ما بين 9 و 15 جنيهًا، أما المانجو البلدي سجلت مابين 5 و10 جنيهات، والمانجو الفص بـ40 جنيها.

 

وسجلت المانجو، الفونس أسعارً تتراوح بين 10 و18 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر كيلو المانجو دبشة ما بين 7 و11 جنيهًا للكيلو، وكيلو المانجو صديقة مابين 14 و20 جنيهًا، والمانجو جولك ما بين 12 و18 جنيهًا للكيلو.

 

يذكر أن فاكهة المانجو، تنمو في المناطق المدارية الحارة من العالم، وتستخدم غذاءً رئيسيًا لمعظم السكان في هذه المناطق، وتلقب المانجو بملك فاكهة المناطق الحارة، وتؤكل المانجو طازجة، وهي غنية بفيتامين «أ، ج» وزرعت أشجار المانجو أول مرة قبل 4000 سنة في الهند وأرخبيل الملايو، ونقلها المستكشفون الأوربيون في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر الميلادي إلى مناطق مدارية أخرى، وتزرع الآن في مناطق عديدة، مثل البرازيل، والهند، والمكسيك، والفلبين، والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وشجرة المانجو دائمة الخضرة، وقد يصل طولها إلى 20 مترًا، ولها أوراق طويلة وأزهار ذات لون أبيض وبنفسجي، وتنمو ثمار المانجو من قاع مبايض الزهرات، ويكتمل نموها بعد خمسة أشهر من تكون الأزهار.