رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري السوداني: مصر لها دور كبير في إرساء الأمن بالمنطقة

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

قال الفريق ياسر عطا، رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي السوداني، إن الشعب السوداني يشعر بالأمل والتفاؤل بعد ثورة ديسمبر، ويؤمن بأن عجلة الحرب توقفت لأن الحركات المسلحة في السودان يريدون دولة جديدة غنية بالمحبة والسلام والاستقرار، موجهًا كل التحية والتقدير  لأرواح شهداء ثورة السودان.

وأضاف "عطا" خلال مداخله هاتفيه له في برنامج " أخبار TeN"، الذي يعرض عبر شاشة " TeN"، أن السودان تعمل على وضع مشروع اقتصادي متكامل ا لإعادة هيكلة وبناء الدولة ويشتمل على العديد من الخبراء السودانيين وقائم على استشارة الاقتصاديين في الدول العربية والأفريقية والأوروبية.

وتابع رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي السوداني،:"مصر لها مصر لها دور كبير عبر التاريخ ليس فقط في السودان ولكن في العالم العربي والاسلامي والعمق الأفريقي وساهمت في استقرار الأمن في السودان عن طريق تغيير وجهات النظر من أجل الوصول إلى حل يضمن سلامة البلد".

وأوضح عطا، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي له دور كبير في حل المشاكل السودانية، فضلًا عن السفارة المصرية في الخرطوم، مؤكدًا أن مصر لعبت دور كبير في السودان، ودورها يُعد محوريًا.

وواصل: "أرجوا أن يمتد دعم مصر للسودان حتي يتعافى السودان سياسيا واقتصاديا من أجل رؤية السودان المنشودة".