شريف حسين: تكريم السيسي تتويج لمشواري الممتد لأكثر من 40 عاما

 د.شريف حسين قنديل الأستاذ المتفرغ بمعهد الدراسات العليا والبحوث قي جامعة الإسكندرية
د.شريف حسين قنديل الأستاذ المتفرغ بمعهد الدراسات العليا والبحوث قي جامعة الإسكندرية

أكد د. شريف حسين قنديل الأستاذ المتفرغ بمعهد الدراسات العليا والبحوث في جامعة الإسكندرية، أن تكريم الدولة المصريه له بحصوله على جائزة الدولة، يعد تقديراعلى مشواره العلمي الذي زاد عن 40 عاما.


وأضاف حسين في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الدولة المصرية كثفت من اهتمامها بالعلماء في الفترة الأخيرة، مؤكدا أن أكاديمية البحث العلمي تبذل مجهودا كبيرا من أجل الاهتمام بالعلماء رغم نقص الإمكانيات، متابعا: "البحث العلمي يعتبر قاطرة التنمية في المجتمع".


واستطرد الأستاذ المتفرغ بمعهد الدراسات العليا والبحوث في جامعة الإسكندرية: "الدولة المصرية إذا اهتمت بالبحث العلمي وتطبيق البحوث العلمية سيساهم ذلك في تطوير وتغير الاقتصاد، وأطالب بدعم الشباب الباحثين وتدعيم ابتكاراتهم، فرسالتي للشباب بأن العمل المخلص الجاد الذين سيقامون به سيكافئهم الله عليه في المستقبل".


وتخرج من كلية العلوم جامعة الإسكندرية متخصصا في مجال علوم المواد، فذلك المجال يهتم بتركيب المادة على المستوى الذري والجزئي.


وتحتفل مصر، غداً الأحد 18 أغسطس بعيد العلم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويقوم الرئيس بتكرم أبرز علماء مصر بجامعاتها ومراكزها البحثية الحائزين على جوائز الدولة المختلفة.