جهاز شئون البيئة: اعتماد 31 موقعا لجمع قش الأرز بكفر الشيخ والدقهلية

اعتماد 31 موقعا لجمع قش الأرز بكفر الشيخ والدقهلية حتى الآن
اعتماد 31 موقعا لجمع قش الأرز بكفر الشيخ والدقهلية حتى الآن

قام فرع جهاز شئون البيئة بشرق ووسط الدلتا، باعتماد 17 موقعا لجمع قش الأرز بكفر الشيخ والدقهلية، وذلك في إطار الإجراءات التحضيرية والاستعدادات المبكرة للموسم الحالي لزراعة الأرز ومواجهة السحابة السوداء ونوبات تلوث الهواء الحادة.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة البيئة، إن فرق جهاز شئون البيئة، كان قد قام بمعاينة 6 مواقع في نطاق مركزي قلين ودسوق لاعتماد فتحها، ليصل إجمالي المواقع التي تم اعتمادها إلى 31 موقعا في نطاق محافظتي كفر الشيخ و الدقهلية حتى الآن.

 كما تم معاينة عدد  7 مواقع بمركز بلقاس، تم الموافقة على 6 مواقع، مطابقين للاشتراطات وتم رفض موقعا غير مطابق وذلك بعد رفع إحداثيات المواقع بالاشتراك مع الإرشاد الزراعي بالمركز، بالإضافة إلى معاينة ٥ مواقع بمركز السنبلاوين، و تم الموافقة على  مواقع منهم ورفض موقعا غير مطابق للاشتراطات.

وفي سياق متصل، تم تنفيذ ندوة توعية بكنيسة الشهيد مار جرجس بقرية كفر الشهيد - ميت غمر حول دور جهاز شئون البيئة وعمله خلال منظومة السحابة من خلال عدد من  المحاور ومنها برتوكول التجميع وشروط الحصول على موافقة لمركز تجميع، والمحاور الليلية وشرح دورها وعملها خلال فترة المنظومة، وفحص عوادم السيارات، ومصادر التلوث الصناعي والتفتيش على المصانع الأكثر تلويثا وعمل المحاضر للمنشآت المخالفة.