أبرزها «محدش يقدر ياخد جنيه يحطه في جيبه».. 6 رسائل لـ«الرئيس» بافتتاح الصوب الزراعية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوجيه رسائل صريحة للشعب المصري من خلال كلمته اليوم السبت، أثناء افتتاحه عددا من المشروعات التنموية من الصوب الزراعية والتي شملت 1300 صوبة على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، بالإضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يتم إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور.


وتأتي الصوب الجديدة، ضمن المشروع القومي للصوب الزراعية، الذي تنفذه الشركة الوطنية للزراعات المحمية، التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.


وجاءت رسائل الرئيس السيسي، كالتالي: 


الرسالة الأولى: قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يجب أن تتحرك كل الجهات المنتجة معا، معلقاً: "إحنا شعب واحد، وكلنا بنحب بلدنا".


وأضاف «السيسي» أن الأسواق التي ستقوم الشركة بافتتاحها تكون مكتملة، قائلا : "عايز أسواق زي ما الكتاب بيقول.. وهحضر الافتتاح ، إحنا بنشتغل لأجل المصريين، وبناء قدرة الدولة".


الرسالة الثانية: قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا نقوم بضبط آليات السوق لإحداث التوازن في السوق المصري، ولابد من تكاتف الجميع ومشاركة صغار المزارعين في الإنتاج دون توقف مشيرا الى أنه من الضروري تواجد جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، في الأسواق لضبطها، مضيفا : «إحنا مش ها نتفق مع التجار على الناس، ولكن ها نتفق على عمل توازن حتى لا ندخل في سجال غير مناسب».


الرسالة الثالثة: قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، :"ياريت الناس تفتكر أنى مش ضد حد.. لا والله.. أنا ضد الفوضى والإهمال واللا دولة، وكل الناس في مصر أهلي وإخواتى، إنما الناس بتعمل اللى هى عايزاه ود لا يليق بمصر، ومش هنسيب حد ياخد حاجة مش بتاعته" وتابع معلقا، «والله العظيم أنا مش هاسيب لابني جنيه ولا لنفسي، وده معناه أنا عارف كويس أوى أن اللي بياخد حاجة من الاستيلاء وغيره حرام، ولابد من إيقاف الهدر، وعدم الانضباط».


الرسالة الرابعة : قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، "إن الأراضي اللي تم الاستيلاء عليها سأحصل على فلوسها كاش يعنى هاخد فلوس تقنين أراضي «كينج مريوط» كاش"، معلقا :« أي أرض تم الاستيلاء عليها مش هاسيبها لحد، والمفروض أن ما فيش محافظ يسيب متر أرض لأي حد».


الرسالة الخامسة: قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مشروع الصوب الزراعية فرصة كبيرة لأسعار تصل إلى 10 أمثال ثمنه في مصر، مشيرًا إلى أن هدف الحكومة الرئيسي خلق التوازن في الأسواق محذراً من موضوع تقنين أراضى كينج ماريوت،  قائلا :« متتعملش إلا لما تتعرض عليا» ، لافتًا إلى أنه سيقوم باستعادة بحيرات مصر مثلما كانت، ويعقب ذلك محور موازٍ لـ 26 يوليو لقطع الحد الخلفي للتعدي الجاري على كينج ماريوت.


الرسالة السادسة: وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، القوات المسلحة بحل مشكلة إعاقة مسجد الحركة على طريق محور المحمودية بالإسكندرية، بالإضافة إلى وضع سوق الحضرة خلال يومين قائلا :« المساجد والكنائس لا تبنى على أرض حرام» . 


يذكر أن المشروع يهدف إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة، كما يعادل إنتاج المشروع نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، ويعتمد على ترشيد استخدام المياه تتراوح من 15 إلى 20%، كما يساهم بشكل كبير في زيادة الصادرات الزراعية المصرية، وتدريب عدد كبير من الشباب والعاملين بالمشروع على أساليب التكنولوجيا الحديثة.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا