«الحياة البرية في مصر» ندوة بمكتبة مصر الجديدة 

الحياة البرية في مصر
الحياة البرية في مصر

تنظم جمعية مصر الجديدة مساء غد الأحد ندوة توعوية عن الحياة البرية في مصر وأهم الكائنات التي تسكن البراري المصرية الشاسعة وكيفية الحفاظ على عذرية تلك الغابات ، كما تهدف الى تسليط الضوء على الحفاظ على التنوع الإحيائي المصري. 

قال د.نبيل حلمي أمين عام الجمعية سيتم ذلك من خلال محاضرة بعنوان «صور الطبيعة والحياة البرية» بمكتبة مصر الجديدة يصطحب فيها المصور الدولي احمد الشيخ  جمهور المكتبة في رحلة مصورة إلى الجانب الأخر من روعة ما تمتلكه مصر من جمال الطبيعة وتنوع ما تحتويه من كائنات حيوانية ومشاهد من غابات أفريقيا، كما تتناول هجرة الطيور أسبابها وأنواعها، والتعرف على سلوك الحيوان في الميدان  .

يذكر أن احمد الشيخ هو مؤسس نادي فوتوخانة المصري  وعضو بالاتحاد الدولي للتصوير "الفياب"، وعضو فريق براري أفريقيا وعضو إتحاد المصورين العرب وعضو الجمعية المصرية لحماية الطبيعة و استشاري لقسم الميديا بشركة مكاري الاستشارية المحدودة بانجلترا.

وحاصل على عدة جوائز منها وشاح الإتحاد الدولي للتصوير في مسابقة ( أفضل صورة فنية ) في أوكرانيا    ٢٠١٦  ، ودبلومة الاتحاد الدولي في مسابقة «تباين ٢٠١٦» المقامة في البوسنة والهرسك تحت رعاية الجمعية الاميريكية للتصوير والاتحاد الدولي للتصوير ، وجائزة ناشيونال جيوجرافيك مصر مرتين لعامي ٢٠١٤ –٢٠١٥ .

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا