أبرز ما جاء في عناوين الصحف العربية الجمعة 16 أغسطس

أبرز الأخبار في الصحف العربية
أبرز الأخبار في الصحف العربية

ترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأخبار في الصحف العربية، وأهم القضايا السياسية والمتنوعة، على الساحة العربية والدولية، اليوم الجمعة 16 أغسطس.

 

وتصدر صحيفة المدينة المنورة السعودية خبرا عن اتجاه السعودية لإنشاء اسرع شبكة قطارات في الشرق الاوسط 


 

السعودية تتجه لإنشاء أسرع شبكة قطارات بالشرق الأوسط 


صــدرت توجيهات الجـهـات العليا إلى الجـهـات المختصة بربط مراكز الأنشطة الاقتصادية   المملكة بشكل فعال وكفء من خلال تطوير بنية تحتية استراتيجية للسكك الحديدية ، والسعي إلى تشغيل أسرع شبكة للسكك الحديدية   منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وضمان السلامة ضمن نظام شبكة السكك الحديدية.


وتتضمن تحقيق أكبر قدر ممكن من العائدات على الاصول بما   ذلك ترشيد إجمالى تكلفة التملك لتعظيم عائدات المؤسسة العامة للخطوط الحديدية من مصادر مختلفة لخفض الاعتماد على التمويل. 


بينما جاء في صحيفة القبس الكويتية 

 

توصية حكومية.. على «الخدمة المدنية » و« المالية » تنفيذها مع الجهات المعنية 


 ضربة قاصمة لتكويت القطاع الخاص! 


 مجلس الوزراء يطلب منع تسرب الطاقات والكفاءات الوطنية الشابة إلى «الخاص».. وتأمين المغريات لها


لا تــتــردد الـحـكـومـة احـيـانـا فــي قـول الــشــيء ونـقـيـضـه .. فـفـي الــوقــت الــذي تسعى فيه منذ سنوات طويلة لزيادة عــدد المـواطـنـين الـعـامـلـين فـي الـقـطـاع الـخـاص لتخفيف الـعـبء عـن القطاع الـحـكـومـي الــذي وصـلـت فـيـه البطالة iعتق المقنعة إلى نحو 50 ،%و عـلـى وثـيـقـة حـكـومـيـة مـؤرخـة فـي 14 يــولــيــو المــاضــي، تـحـمـل الـكـثـيـر مـن التوصيات الواجب تنفيذها للارتقاء بالعمل الحكومي. لكن الـلافـت ورود تـوصـيـة بـــارزة نـصـهـا الآتـــي: «عـلـى كــل الــجــهــات الـتـنـسـيـق مــع مـجـلـس الخدمة المدنية ووزارة المالية للسعي نـحـو اسـتـقـطـاب الـطـاقـات والـكـفـاءات الـوطـنـيـة الــشــابــة ، وتـوفـيـر الـعـوامـل الـجـاذبـة والبيئة الوظيفية المناسبة لمنع تسربها إلى القطاع الخاص».

 

بينما جاء في صحيفة عمان

 
 

دراسة عمانية تكشف أسرار بكتيريا مقاومة للمضادات والمعادن الثقيلة 


وجاء في صحيفة الوطن الامارتية 


 

قرقاش : الإمارات تعزز علاقتها مع السعودية ومصر لاحياء الامن العربي 


اكد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة الأماراتي للشؤون الخارجية أن الإمارات تعزز العلاقات الاستراتيجية مع الاشقاء في السعودية ومصر ومنظورها احياء العربي