كوكايين وكحوليات ومضادات للاكتئاب في جسد سفاح أوهايو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت مصلحة الطب الشرعي، في مقاطعة مونتغمري الأمريكية بيانا، بشأن مطلق النار في دايتون بولاية أوهايو، الأسبوع الماضي، الذي تسبب في مصرع 9 أشخاص.
أعلن طبيب مصلحة الطب الشرعي، كنت هارشبارغر، في مؤتمر صحفي، أن مسلح دايتون، كونور بيتس، تعاطى الكوكايين وعقاقير أخرى، منها أدوية مضادة للاكتئاب، وقت إطلاقه النار الجماعي، بحسب شبكة "فوكس" الأمريكية.
وكانت شرطة مدينة دايتون بولاية أوهايو الأمريكية، كشفت عن صدمة تلقاها منفذ حادث إطلاق النار قرب حانة "نيد بيبيرس بار" في منطقة "أوريغون" بالمدينة، وهي مقتل شقيقة مرتكب الحادثة.
وقال قائد شرطة مدينة دايتون، إن الشرطة قتلت المسلح بيتس، خلال 30 ثانية من إطلاقه أول رصاصة.
وتابع، أن بيتس كان يرتدي قناعا وواقيا للأذن ومسلحا ببندقيتين.
ووقع حادث دايتون، التي يقطنها نحو 140 ألف شخص وتقع جنوب غربي أوهايو بعد 13 ساعة فقط من حادث قتل عشوائي مماثل في أحد متاجر وول مارت بمدينة إل باسو في ولاية تكساس، السبت، أسفر عن مقتل 20 شخصا وإصابة 26 آخرين، وألقت شرطة إل باسو القبض على منفذ الهجوم وهو شاب يبلغ من العمر 21 عاما.
وذكرت تقارير صحفية أن كونور بيتس، منفذ مذبحة دايتون بولاية أوهايو، كان يخطط لتنفيذ إطلاق النار في المدرسة.
قال مدير المدرسة الثانوية، بيلبروك، إن كونور بيتس، البالغ من العمر 24 عامًا، قد طُرد منذ عدة سنوات من المدرسة لأنه كتب "قائمة أهداف إطلاق نار" بأسماء الطلاب على جدار المرحاض، بحسب صحيفة "الميرور".
وعلق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قائلا، "إنه لا مكان للكراهية في بلادنا".
وقال ترامب للصحفيين في ولاية نيوجيرزي، إنه سيدلي ببيان بشأن الحادثين. وأضاف أنه تحدث مع مكتب التحقيقات الاتحادي، ووزير العدل وليام بار، وأعضاء في الكونغرس بشأن ما يمكن عمله للحيلولة دون وقوع أعمال عنف أخرى مماثلة.