الزراعة: إزالة 275 حالة تعد على الأراضي الزراعية خلال إجازة عيد الأضحى

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ذكرت وزارة الزراعة أنه تم إزالة 275 حالة بمساحة 10 أفدنة و21 قيراطًا و17 سهمًا خلال أجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك في محافظات «بني سويف - المنيا - الفيوم - الدقهلية».


جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت اليوم الخميس من رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الدكتور عباس الشناوي وأعده رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي المهندس محمد صلاح، حول جهود الإدارة في التصدي للبناء على الأراضي الزراعية خلال إجازة العيد. 


وأوضح التقرير أن إجمالي حالات التعدي بلغ 391 حالة على مساحة 15 فدانًا و9 قراريط و23 سهمًا في 17 محافظة، حيث أنه لم تتم إزالة 116 حالة بمساحة 4 أفدنة و12 قيراطًا و6 أسهم، مشيدًا بتعاون المحافظين وأجهزة الشرطة مع مديريات الزراعة وإدارات حماية الأراضي بالمحافظات؛ من أجل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية في مهدها.


وأشار إلى استمرار إدارة حماية الأراضي في إزالة التعديات التي تمت خلال أجازة العيد مع إحالة المخالفين إلى النيابة العامة وتطبيق القوانين عليهم بمنتهى الحزم والصرامة؛ للحفاظ على الأراضي الزراعية باعتبارها ثروة قومية.


يذكر أن وزير الزراعة قد أصدر تعليمات مشددة بالتصدي للبناء على الأراضي الزراعية خلال أجازة العيد وإزالتها في مهدها، وبناء على ذلك تم إعلان حالة الطوارئ القصوى وتشكيل غرف عمليات بمديرية الزراعة بالمحافظات والإدارة المركزية لحماية الأراضي تعمل على مدار الساعة خلال الأجازة؛ لتلقي بلاغات المخالفات والتعامل معها فورًا.