بالأرقام.. حصاد حديقة الحيوان خلال أيام عيد الأضحى 2019

بالأرقام..حصاد حديقة الحيوان خلال أيام عيد الأضحى
بالأرقام..حصاد حديقة الحيوان خلال أيام عيد الأضحى

حققت حديقة الحيوان، إيرادات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، بلغت نحو مليون و325 ألف جنيه، وذلك بعد أن استقبلت الحديقة 265 ألف زائر قاموا بقطع  تذاكر دخول، وقيمة التذكرة 5 جنيهات بخلاف مئات الآلاف من الأطفال دون الخامسة حيث يدخلون الحديقة مجانا.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في هذا التقرير بالأرقام أعداد الزائرين خلال أيام العيد.

استقبلت حديقة الحيوان بالجيزة  في أول أيام عيد الأضحى 40 ألف زائر، وفي اليوم الثاني 50 ألف زائر، وفي اليوم الثالث 80 ألف زائر، وفي اليوم الرابع 95 ألف زائر بإجمالي 265 ألف زائر خلال الأربعة أيام.

وقامت شركة النظافة، المكلفة بأعمال النظافة داخل حديقة الحيوان، برفع أطنان من القمامة والمخلفات يوميا خلال أيام العيد، وحتى لا تتراكم وتتسبب في مشكلات.

فيما أكدت إدارة الحديقة، أنه رغم هذه الأعداد الغفيرة لم تحدث أي مشاكل تعكر صفو الزائرين ولم تحدث أي مشاجرات أو تحرير محضر شرطة واحد مما يؤكد التزام المواطنين بالإجراءات التي وضعتها إدارة الحديقة كما أن المنظومة التي وضعت للعثور على الأطفال المفقودين أثبتت نجاحا كبيرا بالإضافة إلى  الإسعافات الأولية للزائرين وتعاون رجال الشرطة والهلال الأحمر والكشافة.

وكانت وزارة الزراعة اتخذت بعض الإجراءات استعدادا للعيد اليوم ومنها منع الإجازات لجميع العاملين خلال فترة العيد، وفتح كل منافذ بيع تذاكر الدخول منذ السابعه بعدد 9 منافذ وزياده أعداد العاملين بها لتسهيل عملية دخول زوار الحديقة ولمنع التكدس أمام أبواب الدخول، والتنسيق مع محافظة الجيزة ومديرية الأمن ومرفق الإسعاف بالجيزة لمواجهة أي طارئ، وتوفير المزيد من قوات الأمن لتأمين الحديقة وزوارها أثناء فترة العيد، وزيادة عدد سلات القمامة لتغطي كافة أرجاء الحديقة تيسيراً للجمهور للتمكن من القاء المخلفات فيها وصناديق متحركة لنقل القمامه وعدم تكدسها وذلك حفاظاً على البيئة والمظهر العام.

كما تم تزويد أبواب الدخول ببوابات إليكترونية وأجهزة لكشف المعادن حفاظاً على أمان الزوار، بالإضافة إلى أن شركة الأمن الجديدة بالحديقة توفر عاملين من الجنسين على بوابات الدخول وكافة أرجاء الحديقة بالتعاون مع الشرطة المدنية وكذا الشرطة النسائية.