«الشرقية للدخان»: رفعنا أسعار بعض أصناف السجائر.. لهذا السبب

«الشرقية للدخان» تكشف أسباب زيادة أسعار بعض أصناف السجائر
«الشرقية للدخان» تكشف أسباب زيادة أسعار بعض أصناف السجائر

صرح هاني أمان، العضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، أن الشركة درست التكلفة الشاملة لبعض منتجاتها من أنواع السجائر، خاصة بعد الزيادة الأخيرة في الكهرباء والبنزين مما تسبب في ارتفاع تكلفة الانتاج، كذلك ارتفاع تكلفة النقل علي الشركة، وزيادة أجور العمالة.

وأضاف أمان، أن تكلفة النقل ارتفعت أيضا في بعض الطرق بسبب رسوم المرور التي أقرت علي بعض الطرق الجديدة، كذلك هناك طرق أخرى تم منع مرور النقل الثقيل بها، مما تسبب في تغيير مسار النقل وزيادة التكلفة في البنزين وطول الوقت، وبالتبعية ارتفاع تكلفة النقل، لافتا إلى أن زيادة التكلفة أثرت بالسلب علي ايرادات الشركة مما استوجب رفعا بسيطا في أسعار بعض الأصناف.

وأكمل: "الزيادة السعرية التي تم اقرارها في صنفين فقط من السجائر ليس مرتبطة بالقانون الخاص بإضافة ضريبة جديدة لتعديل أسعار السجائر، والمتوقع عرضه علي مجلس النواب في الدورة الجديدة بعد الإجازة السنوية للمجلس، لافتا إلى أن الشركة تدرس حاليا إجمالي تكلفة كل منتج علي حده، والمنتج الذي يحتاج إلي رفع سعره سيتم الاعلان عنه في وقته.

وأضاف أمان، أنه تم إقرار الزيادة السعرية جنيه واحد فقط علي صنفين من السجائر المحلية، تقسم كالتالي: 50 قرش تدخل ضمن ايرادات الشركة، و50 قرشا تحتسب قيمة مضافة تورد للدولة.

وأصدرت الشركة الشرقية "ايسترن كومباني" بيانا رسميا للبورصة، اليوم الخميس، قالت فيه إنه تقرر زيادة أسعار بعض منتجاتها وفقًا لأحكام قانون ضريبة القيمة المضافة اعتبارًا من 14 أغسطس 2019.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا