فيديو| بمشاركة صلاح.. ليفربول يتوج بالسوبر الأوروبي

صورة من المباراة
صورة من المباراة

توج نادي ليفربول الإنجليزي، ببطولة كأس السوبر الأوروبي بعد الفوز على تشيلسي بنتيجة 5-4 بركلات الجزاء، بعدما انتهت المباراة بالتعادل 2-2، والتي أقيمت على ملعب «فودافون بارك» بتركيا.

 

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل الإيجابي 2-2، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية ليضيع المهاجم البديل أبراهام ليتوج ليفربول ببطولة السوبر الأوروبي، وسجل لليفربول في ركلات الجزاء فيرمينيو، وفابينيو، وأوريجي، وأرنولد، ومحمد صلاح.

 

وعلى الحانب الآخر، سجل لتشيلسي جورجينهو، وباركلي، وماسون، وايمرسون، وأضاع أبراهام، وافتتح المهاجم أوليفيه جيرو، التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 37، من هجمة مرتدة سريعة بعدما انطلق بوليسيتش بالكرة من وسط الملعب ومرر كرة بينية رائعة إلى جيرو لينفرد بالحارس أدريان ليضعها داخل الشباك بسهولة.

 

وجاءت أخطر هجمات ليفربول عن طريق النجم المصري محمد صلاح الذي انفرد بالحارس كيبا، الذي أنقذ مرماه من استقبال هدفا مؤكدا في الدقيقة 16.

 

محمد صلاح انطلق بالكرة في هجمة مرتدة منظمة عقب تمريرة سحرية من تشامبرلين وتوغل في منطقة الجزاء، وسدد كرة أرضية قوية إلا أن الحارس كيبا تصدى لها ببراعة.

 

وفي الشوط الثاني، أحرز ساديو ماني هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 48، من تمريرة ساقطة عن طريق فابينيو إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها فيرمينو بتمريرة إكراوباتية إلى ماني لتتهيأ له بسهولة ليضعها داخل الشباك.

 

أحرز السنغالي ساديو ماني الهدف الثاني لفريقه ليفربول في مرمى تشيلسي، لتصبح النتيجة 2-1، في المباراة المقامة حاليا على ملعب «فودافون بارك» في كأس السوبر الأوروبي.

 

وعاد ماني لتسجيل الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 95، من هجمة منظمة بعد تمريرة ثنائية بين ماني وفيرمينو لتصل إلى المهاجم السنغالي داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة صاروخية فشل الحارس كيبا في التصدي لها.

 

وسجل جورجينهو، هدف التعادل في الدقيقة 101، من ركلة جزاء حصل عليها البلوز بعد عرقلة المهاجم أبراهام داخل منطقة الجزاء لينفذها جورجينهو على يسار الحارس أدريان.

 


ترشيحاتنا