رئيس بعثة مصر للطيران بالمملكة يناقش استعدادات مرحلة عودة الحجاج

رئيس بعثة مصر للطيران بالمملكة يناقش استعدادات مرحلة عودة الحجاج
رئيس بعثة مصر للطيران بالمملكة يناقش استعدادات مرحلة عودة الحجاج

عقد محمد عبد الوهاب رئيس بعثة حج مصر للطيران بالمملكة السعودية الاجتماع الثاني مع جميع أعضاء بعثة مصر للطيران في جدة لمناقشة استعدادات مصر للطيران في مرحلة عودة ضيوف الرحمن.

وخلال الاجتماع، أكد عبد الوهاب، على ضرورة انتظام الرحلات، وتقديم كافة التسهيلات للحجاج في مطاري جدة والمدينة المنورة.

ونقل رئيس بعثة حج مصر للطيران للحضور توجيهات كلِا من الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، والطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بتقديم كل التيسيرات للحجاج وخاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

كان مطار القاهرة الدولي، قد استقبل اليوم الأربعاء 14 أغسطس، أولى رحلات الجسر الجوي للشركة الوطنية مصر للطيران لعودة الحجاج من الأراضي المقدسة.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن هناك تنسيقا مع كافة الجهات المسئولة خلال رحلات العودة وتيسير الإجراءات لهم وخاصة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة و تشكيل مجموعات عمل من موظفي العلاقات العامة بالميناء لمساعدة الحجاج على إنهاء إجراءات وصولهم.

وأضافت المصادر، أنه تم تجهيز خيمة مكيفة أمام الصالة الموسمية استعدادا لموسم عودة الحجاج من الأراضي المقدسة، تحتوى على مقاعد لأسر الحجاج ،لتوفير الراحة لهم خلال استقبال ذويهم.

ووضعت شركة ميناء القاهرة الجوي، خطة متكاملة لاستقبال رحلات العودة لحجاج بيت الله الحرام، لتسهيل إنهاء إجراءات الوصول مع ضرورة الالتزام بنفس المستوى الذي تم خلال سفرهم لأداء فريضة الحج.

ومن جانبها قامت الشركة القابضة لمصر للطيران، بوضع اللمسات الأخيرة لبدء مرحلة عودة حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن.

وقالت مصادر مطلعة بالشركة الوطنية مصر للطيران، إن الشركة الوطنية مصر للطيران، وفرت كافة الإمكانات لضمان نجاح موسم الحج حيث من المقرر أن يبدأ الجسر الجوي لعودة الحجاج القادمين من مطار جدة، بشكل رسمي اليوم الأربعاء، على أن تصل أول رحلات الشركة من المدينة المنورة السبت 17 أغسطس الحالي بعد أداء مناسك الحج.

وأكدت المصادر، على أهمية عنصري الوقت والنظام في العمل لتفادي أي تأخير في مواعيد الإقلاع والحفاظ على انتظامية تشغيل الرحلات كما هو مقرر لها وفق جدول التشغيل.

كانت نقلت الشركة الوطنية مصر للطيران خلال مرحلة التفويج أكثر من 74 ألف حاج إلى الأراضي المقدسة، بمعدل 24000 حاج من حجاج القرعة، و12000 حاج من حجاج التضامن الاجتماعي، و7000 حاج من حجاج الترانزيت، و10500 حاج من حجاج السياحة والهيئات والأفراد، و11000 حاج من حجاج العمل والزيارة، هذا بخلاف 9500 من حجاج دولتي مالي وفلسطين بمعدل 12 رحلة جوية لنقل 3400 حاج من الحجاج الفلسطينيين و21 رحلة جوية لنقل 6100 حاج من حجاج دولة مالي.


وسيرت الشركة الوطنية مصر للطيران خلال مرحلة تفويج الحجاج من مطار القاهرة الدولي 351 رحلة جوية، بواقع 206 رحلة جوية إلى جدة و145 رحلة جوية إلى المدينة المنورة، وتسير الشركة من بين هذه الرحلات 20 رحلة جوية من مطار برج العرب إلى جدة لنقل 4600 حاج، و8 رحلات جوية من الأقصر لنقل 1800 حاج، ورحلتين من أسوان لنقل 500 حاج، وأخيرا رحلة واحدة من الغردقة لنقل 240 حاجًا.


ترشيحاتنا