قام الاتحاد العربي للكرة الطائرة اليوم الخميس بتكريم مصر خلال انعقاد جمعيته العمومية العادية، بمصر البلد المستضيف، لدورها البارز في تأسيسه وبمناسبة مرور 40 عاما على إنشائه، والذي يترأسه على بن محمد ال خليفة.

كما كرم الاتحاد الأردن والإمارات والبحرين والسودان والعراق وفلسطين والكويت وليبيا واليمن.

وحضر الجمعية العمومية أشرف صبحي مساعد وزير الشباب والرياضة نائباً عن خالد عبد العزيز وزير الشباب.

ورحب صبحي خلال كلمته التي ألقاها بالضيوف والأشقاء العرب أعضاء الجمعية العمومية متمنيا تكرار تلك اللقاءات في جميع محافظات مصر في الأعوام القادمة.

وبدوره أشار الدكتور فؤاد عبد السلام رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة إلى موافقة مصر الفورية على إقامة الجمعية العمومية على أرضها فور تلقيها رغبة الاتحاد العربي في استضافة الجمعية على ارض الكنانة مصر.

ومن جانبه نقل صالح بن ناصر نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للكرة الطائرة و رئيس الاتحاد الأسيوي تحيات رئيس الاتحاد الدولي أرى جراس ، مؤكداً في الوقت ذاته حرص الاتحاد الدولي خلال الفترة القادمة على تقديم الدعم لقارتي إفريقيا واسيا، لتحقيق طفرة في اللعبة في القارتين بصفة خاصة.

كما رحب على بن محمد رئيس الاتحاد العربي للكرة الطائرة بأعضاء الجمعية العمومية ووجه تحيته إلى كل من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ووزير الرياضة والدكتور صبحي، على كرم الضيافة والاستقبال الرائع المعتاد من جانب الشقيقة مصر.

وشهدت الجمعية العمومية تكريم السفير البحريني بجمهورية مصر العربية الشيخ راشد بن عبد الرحمن ال خليفة، وتكريم نائب رئيس الاتحاد التنفيذي للاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الأسيوي للكرة الطائرة، وأيضا تم تكريم سعود بن على العبد العزيز أمين عام اتحاد اللجان الاوليمبية الوطنية العربية.