الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصر تتأثر خلال هذه الفترة بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يجلب لنا كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا مصحوبة برياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية غربية.


وأوضح عبد العال، أن هذه الكتلة الهوائية، تعمل على رفع درجات الحرارة لتبلغ ذروتها على القاهرة غدًا الخميس، على أن تعود حول المعدل الطبيعي لها اعتبارًا من يوم الجمعة.


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الخميس، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارًا لطيف ليلًا.


كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية ومناطق من جنوب البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على حلايب وشلاتين وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة.


وعن حالة الموج في البحر المتوسط، فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية جنوبية شرقية
 


ترشيحاتنا