في يومهم العالمي .. 5 صفات يتميز بها الشخص «الأعسر»

في يومهم العالمي .. 5 صفات يتميز بها الشخص «الأعسر»
في يومهم العالمي .. 5 صفات يتميز بها الشخص «الأعسر»

«لكل قاعدة شواذ».. تختلف صفات كل انسان عن الآخر سواء في طريقة التفكير أو القدرات الذهنية، إذا كنت واحدًا من المحظوظين بمعرفة أحد مستخدمى اليد اليسرى الذين يمثلون 10% فقط من سكان العالم، ربما يجب أن تحتفل معه بيومهم المميز فى 13 أغسطس. 


وإذا كنت شخص أعسر «أشول» تستخدم يدك اليسرى باستمرار، فاطمئن فأنت تمتلك الكثير من المواهب والفوائد العديدة بداية من القوة البدنية حتى طريقة التفكير المختلفة، لذلك نشرت صحيفة «الجارديان» البريطانية، تقريرًا رصدت من خلاله عدد من المزايا التي يتمتع بها هؤلاء الأشخاص. 

القدرات الذهنية 
يتفوق الشخص الأعسر في مادة الرياضيات وخاصة في حل مسائل القدرات الذهنية لأنه يتمتع بسرعة البديهة.
توصلت دراسة أجريت على 2300 طالب إيطالي، بواسطة ثلاث جامعات أوروبية، أن استخدام الشخص ليده اليسرى يعتبر عامل تفوق مهم فيما يتعلق بالقدرة على حل المسائل الرياضية.
وتبين من خلال هذه الدراسة وجود فرق بسيط بين أداء مستخدمي اليد اليسرى ومستخدمي اليد اليمنى في حل المسائل السهلة، وفرق كبير لصالح مستخدمى اليد اليسرى في حل المسائل الصعبة.

الملاكمة
يتميز أصحاب اليد اليسرى بتفوقهم في رياضة الملاكمة، كشفت بيانات رياضية نحو وجود نحو 10 شخص أعسر في سجلات الملاكمين ورياضيي الفنون القتالية في العالم، وهو ما يؤكد على أن استخدام اليد اليسرى قد يعطي ميزة تنافسية في القتال.

عباقرة
يتمتع الشخص الأعسر بذاكرة جيدة مقارنة بغيرهم، على الرغم أنهم يمثلون أقلية ونسبتهم لا تتجاوز الـ10%، إلا أن نصف هذه النسبة تمثل كثيرًا من الأشخاص المتميزين والبارزين جدا فى مجالاتهم ويوصفون بـ«العباقرة». 

حل المشكلات
وجدت دراسة أجريت عام 1995 أن الرجل أعسر يميل إلى التفكير بشكل أكثر إبداعًا عند حل المشكلات، ويتفحص كل زوايا الموضوع ليجد حلاً مناسبًا.  

الرياضة التفاعلية
وفقًا لدراسة سابقة، تبين أن الشخص «الأعسر» أكثر تفوقًا واحترافية في الألعاب الرياضية التي تحتاج إلى السرعة والتفاعل، مثل تنس الطاولة.
 


ترشيحاتنا