الهروب من الحر بالرحلات النيلية في ثالث أيام العيد بالأقصر

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

استمرت احتفالات الأقصر بعيد الأضحى المبارك لليوم الثالث على التوالي وانحصرت في الرحلات النيلية إلى جزيرة الموز والبر الغربي نظرا للارتفاع المطرد في درجة الحرارة، ومن ناحية أخرى قامت شرطة المسطحات المائية بتأمين نهر النيل من لنشات وقوات مدربة تحسبًا لأي طوارئ، في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

 

وتفقد اللواء دكتور عماد أبو العزايم السكرتير العام المساعد لمحافظة الأقصر ورئيس غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة خلال أيام عيد الأضحى المبارك الحالة الأمنية والتأكيد من التزام القائمين على معدية الأهالي بالتعريفة وكذلك تكثيف التواجد الأمني على المسطح المائي لضبط المخالفين والتأكد من تناسب حمولة المركب مع قدرتها الاستيعابية واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين حفاظًا على أرواح المواطنين.

 

وأكد أبو العزايم أن مديرية الطب البيطري وبالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن قامت بالمرور على المجازر الأساسية  الخمس والتي تعمل بكامل طاقتها مجانًا، وللتأكد من انتظام العمل بها. 

 

وأورد أن مديرية الصحة أكدت على جاهزيه غرف الاستقبال بجميع المستشفيات ومتابعة تواجد الأطباء في أوقات العمل كما تم المرور على المستشفيات بالتنسيق مع المسئولين بالمحافظة، وفي مجال التموين تم التأكد من انتظام عمل المخابز في مواعيد العمل المقررة لها وكذا انتظام الحالة المرورية التي تشهدها مدينة الأقصر.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر بتشكيل غرفة عمليات رئيسية، للعمل على مدار 24 ساعة خلال أيام العيد، للمتابعة الميدانية برئاسة السكرتير العام المساعد للمتابعات الميدانية وتتصل بها غرف عمليات فرعية بجميع المدن والمراكز والمديريات الخدمية، لتلقي أي بلاغات فور وقوعها وبإشراف المهندس اسعد مصطفى مدير الطرق والنقل والمشرف العام على مشروعات محافظة الأقصر.


ترشيحاتنا