فرحة الغرباوية بالعيد.. فنون شعبية وغنائية وملاهي وكورنيش

فنون شعبية وغنائية وازدحام الحدائق والملاهي وكورنيش النيل في ثالث ايام العيد بالغربية
فنون شعبية وغنائية وازدحام الحدائق والملاهي وكورنيش النيل في ثالث ايام العيد بالغربية

واصل المواطنون بمحافظة الغربية الخروج إلى الشوارع والحدائق والمتنزهات والميادين العامة في ثالث أيام عي الأضحي المبارك، وسط أجواء احتفالية وأمنية مشددة، من قبل أمن المحافظة حفاظا علي المحتفلين من أية أعمال قد تعكر صفو وفرحة الغرباوية بعيد الأضحي، كما وعد اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية.

 

وقام المسئولون برفع حالة الطواريء للاهتمام بالمنظر الجمالي لشوارع وميادين المحافظة، وقام اللواء هشام السعيد محافظ الغربية بجولة مفاجأة بشوارع طنطا لمتابعة النظافة ورفع مخلفات عيد الاضحي المبارك.

 

كما تابع المحافظ نظافة باقي المدن والمراكز من غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وتأكد من قيام رؤساء الاحياء بالمدن والوحدات المحلية بالقري بنقل ما يزيد علي 7 آلاف طن قمامة من الشوارع وناتج مخلفات المجازر في اليومين الماضيين من جميع مدن ومراكز المحافظة.

 

تضمنوا (755 طنا من مركز طنطا – 452 طنا من حي أول طنطا – 803 اطنان من حي ثان طنطا – 350 طنا من مركز المحلة – 300 طن من حي أول المحلة – 580 طنا من حي ثان المحلة – 380 طنا من مركز بسيون – 550 طنا من مركز السنطة – 820 طنا من مركز سمنود – 820 طنا من مركز زفتي – 430 طنا من قطور - 580 طنا من مركز كفر الزيات. 

 

فيما شهدت الحدائق والمتنزهات العامة والأماكن الخضراء في اليوم الثالث ارتياد المئات من اهالي الغربية للاستمتاع بفرحة العيد وسط الأغانى التى تتردد فى كل مكان فرحا بالعيد.

 

وازدحمت الملاهي بالاطفال للعب واللهو بين الألعاب المختلفة أما الشباب فمنهم من أقام حفلات غنايئة بشارعي البحر بطنطا والمحلة وظلوا يتراقصون على أنغام الموسيقي حتي الصباح ومنهم من أسفل مراجيح البسطاء "الغلابة" بشوارع المحلة.

 

كما كان لمدينتى زفتى وكفر الزيات النصيب الاكبر من خروج الأهالى للكورنيش للاستمتاع بالنزهة النيلية وركوب المراكب للتنزه والاستمتاع بالعيد وسط فرحة عارمة.  

 

ونظم فرع ثقافة الغربية عروضا فنية وغنائية ضمن احتفالات عيد الأضحى المبارك على مسرح قصر ثقافة المحلة وشملت الاحتفالية عرض فنى لفرقة غزل المحلة للفنون الشعبية وعرض لفريق كورال قصر ثقافة المحلة.

 

وشهدت إحدى مدن الملاهي والمخصصة للألعاب الكهربائية بمدينة طنطا إقبالًا كبيرًا من الفتيات والشباب مما أدي إلي توقف إحداها في الهواء وحدوث حالات من الإغماء والصراخ المستمر.


ترشيحاتنا