تفاصيل أول مستشعر من سامسونج بالتعاون مع شاومي

 مستشعر ISOCELL Bright HM
مستشعر ISOCELL Bright HM


ألمحت شركة الهواتف الذكية الصينية شاومي في الأسبوع الماضي، إلى أنها ستطلق هاتفا مزودا بكاميرا بدقة 108 ميجابكسل قريباً بالتعاون مع شركة سامسونج.

يسمى المستشعر الجديد ISOCELL Bright HM ، وهو عبارة عن تعاون بين شركتي شاومي وسامسونج ويوفر ميزات، كما تدعي الأخيرة ، تم تخصيصها حتى الآن لكاميرات DSLR المتطورة.

ووفقاً لموقع Urbandigital المتخصص في الأخبار التقنية ، يتضمن المستشعر بدقة قصوى تبلغ 108 ميجابكسل للصور، وتسجيل فيديو بحجم 6K-  6،016×3،384 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

يسمح حجم المستشعر الضخم (للهواتف) بحجم 1 / 1.33 بوصة بالحصول على 0.8 ميكرون بكسل، تماما مثل مستشعر الكاميرا الذي تبلغ سعته 64 ميجابكسل من سامسونج.

وقالت سامسونج إن مستشعر الكاميرا الجديد بدقة أكثر من 100 مليون بكسل يوفر للمستخدم التقاط صور حادة للغاية غنية بالتفاصيل، كما تقول إن مستشعر  ISOCELL Bright HMX يوفر صورا استثنائية في ظروف الإضاءة الشديدة، بالإضافة إلى قدرة المستشعر الجديد HMX على امتصاص المزيد من الإضاءة في ظل وجود إضاءة منخفضة، وهو ما يوفر صورا أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة، وتقول سامسونج أن تقنية  Tetracell المدمجة في المستشعر تحاكي المستشعرات بحجم بكسل أكبر، وهو ما يتيح صورا أكثر إشراقا.

وقال لين بن المؤسس المشارك ورئيس شركة Xiaomi، إن سامسونج وشاومي تعاونوا معا بشكل وثيق في مرحلة الأفكار الأولية وحتى إنتاج مستشعر ISOCELL Bright HMX الجديد، وأضاف أن الشركة مسرورة للغاية لتوفير دقة الصور التي كانت متاحة سابقا فقط في عدد قليل من كاميرات DSLR عالية المستوى للهواتف الذكية.


ترشيحاتنا