القومي للمرأة: 3 حالات تحرش في اليوم الأول لـ «عيد الأضحى»

ثلاث سيدات وفتيات تعرضن للتحرش خلال أول أيام عيد الأضحى
ثلاث سيدات وفتيات تعرضن للتحرش خلال أول أيام عيد الأضحى

أعلن مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة عن تلقيه ثلاثة شكاوي، لسيدات وفتيات تعرضن للتحرش، بكل من المنيا والقاهرة والإسكندرية، خلال اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك، وذلك عبر الخط المختصر 15115.


وأوضحت أمل عبدالمنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة، أن الشكوى الخاصة بمحافظة المنيا كانت من أب تعرضت ابنته البالغة من العمر 14 عاما لتحرش وكان يستفسر عن الإجراءات القانونية، و قام المكتب بإفادته بتحرير محضر والتواصل مع وحدة مكافحة العنف بالمديرية بالمحافظة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، أما في محافظة القاهرة  تلقى المكتب اتصال من سيدة تعرضت للتحرش في السوق وحررت محضر وأفادها المكتب بأنه سيتابع معها الإجراءات في النيابة العامة من خلال محامى متطوع. 


أما في محافظة الإسكندرية فتلقى المكتب اتصال من سيدة تعرضت للتحرش اللفظي وتم إفادتها  بالمشورة القانونية وضرورة تحرير محضر  في اقرب قسم شرطة  والتواصل مع وحدة مكافحة العنف بالمديرية بالمحافظة.


كما أشارت أمل عبد المنعم  أن المكتب استقبل عددا من الاستفسارات المتعلقة بقضايا الأحوال الشخصية وتنفيذ أحكام، وتم إفادتهن بالمشورة القانونية اللازمة، كما وردت مجموعة استفسارات متعلقة بنشاط المجلس.


وأكدت أمل عبد المنعم أن مكتب شكاوى المرأة يقدم المساندة الاجتماعية والقانونية والنفسية من خلال محامين متخصصين وأخصائيين اجتماعين للسيدات والفتيات اللاتي يتعرضن للعنف في حالة الاتجاه لرفع دعاوى قضائية.


ويتلقى مكتب شكاوى المرأة شكاوى التحرش الجنسي والعنف ضد المرأة عبر الخط المختصر  15115 ويتم المتابعة الدورية مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء  ، وقطاع إدارة الأزمات والكوارث به.


ترشيحاتنا