تعرف على خطة الشركة القابضة لتطوير شركة راكتا للورق التابعة لها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

رصدت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية 580 مليون جنيه لتنفيذ خطة تطوير شركة راكتا للورق التابعة لها، وكانت راكتا قالت في بيان لها، إن قائمة المركز المالي عن الفترة من 1 يوليو 2018 وحتى نهاية إبريل 2019 أظهرت وجود خسارة بمبلغ 91.705 مليون جنيه .

وكشف رئيس القابضة للصناعات الكيماوية عماد الدين مصطفى، عن وجود عدة أسباب لخسائر شركة راكتا للورق،منها تقادم الطاقات الإنتاجية والماكينات، حيث لم تشهد خلالها أي عمرات أو تطوير لهذه الماكينات، بالإضافة إلى أعباء أخري تتمثل في وجود تكاليف ثابتة عالية جدا، علاوة علي أن التقدم في صناعة الورق، وبالتالي الطاقة الموجودة في راكتا غير منافسة لا في الجودة ولا في التكلفة؛ وهو ما ترتب عليه أن المنتج من راكتا أصبح غير قادر علي المنافسة أو الحصول وبيع المنتج بسعر متدن لا يغطي التكلفة.

وأكد رئيس الشركة، عن أن خطة التطوير ترتكز علي عدة خطط أولها التعاقد لتطوير الماكينة رقم 3، ومن المتوقع أن يتم تطويرها خلال 13 شهر (وهي واحدة من 4 ماكينات تصنيع ورق)، حيث تعاقدت الشركة القابضة علي تطويرها مع شركة شيكية، وسيبدأ التنفيذ بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وكشف سيكون المحور الثاني سيكون للتطويرفي الطاقات الإنتاجية ليواكب المساعدة مثل الغلايات وخلافة، حيث حرصت الشركة القابضة لتطوير ذلك بالتوازي مع تطوير الماكينة

ونوه سيكون المحور الثالث للتطوير فيركز علي تطبيق معايير الالتزام البيئي سواء من حيث معالجة مياه الصرف الناتجة، وإعادة معالجة المياة الناتجة عن التشغيل بحيث توفر استهلاك المياه، وتعيد تدويرها للاستفادة منها بشكل كامل.

وقال عماد الدين، إن خطة خطة تطوير راكتا أيضا تشمل استغلال مساحة الأرض التي تملكها شركة راكتا، البالغة مساحتها 80 فدانا، سواء بالبيع أو بالمشاركة باعتبارها من مصادر تمويل لتطوير وهيكلة شركة راكتا.

اضاف أنه تم عرض الأرض في مزاد سابق ولم تحقق القيمة التي كان يتوقعها، مشيرا أنه ستعيد الشركةعرضها مرة أخرى، واذا لم تحقق القيمة المتوقعة، كاشفا عن ان الشركة القابضة ستعيد استغلالها بطرق أخرى والبحث عن مصادر تمويل أخري لهيكلة راكتا.


ترشيحاتنا