الصحة: تطوير 30% من نقاط الإسعاف خارج المدن خلال عام

نقاط الإسعاف
نقاط الإسعاف

تفقدت وزيرة الصحة والسكان، ظهر اليوم، الأحد 11 أغسطس، نقطة إسعاف الغزالة، بمحافظة مطروح، ضمن زيارتها لعدد من المنشآت الطبية؛ للوقوف على مدى تنفيذ خطة التأمين الطبي الشامل لعيد الأضحى المبارك.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي د.خالد مجاهد، أن الوزيرة وجهت نائب رئيس هيئة الإسعاف د.عمرو رشيد، بالبدء في تنفيذ خطة تطوير مبان نقاط الإسعاف الموجودة خارج المدن، وخاصةً سكن فرق الإسعاف، على أن يتم الانتهاء من 30% منها خلال عام، موجهةً الشكر للعاملين بالنقطة على سرعة استجابتهم لنداءات المواطنين.

وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة تفقدت إحدى سيارات الإسعاف، وراجعت الأدوية والمستلزمات الطبية الموجودة بها، موجهةً بالإسراع في وضع مسودة لقانون الخدمات الطبية والإسعافية ما قبل المستشفيات، للسماح للأطقم الإسعافية بتقديم أفضل الخدمات، وتجريم الاستغلال السيئ للخدمات والموارد الإسعافية سواء سيارات الإسعاف أو الخط الموحد 123.

ومن جهته، أكد نائب رئيس هيئة الإسعاف د.عمرو رشيد، رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مرافق هيئة الإسعاف طوال أيام العيد مع جاهزية الفرق الإسعافية لتقديم أفضل خدمة إسعافية للمواطنين.

يذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت خطة التأمين الطبي الشامل والتي تتضمن الدفع بـ2227 سيارة إسعاف مجهزة، يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 10 لنشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية، علاوةً على رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، ورفع درجة الاستعداد للقصوى في جميع المستشفيات وإلغاء الإجازات بكافة انواعها للفرق الطبية خلال فترة الاحتفال

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا