انتشار فرق الطوارئ وشرطة مكافحة التحرش بمترو الأنفاق| عيد الأضحى 2019

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتظمت الحركة بخطوط مترو الأنفاق الثلاثة، منذ الخامسة والربع، من صباح اليوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى الواحدة من صباح اليوم التالي، من أجل خدمة الركاب.

ويتضمن جدول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة، "1234" رحلة خلال أيام العيد، مقسمة بعدد رحلات بالخط الأول ما بين حلوان- المرج الجديدة إلى "380" رحلة، وعدد رحلات الخط الثانى ما بين محطتى شبرا الخيمة- المنيب إلى "424" رحلة، وعدد رحلات الخط الثالث ما بين محطتى العتبة- نادي الشمس إلى "430" رحلة.

وتراقب غرفة التحكم المركزية الحركة، وهي مزودة بأحدث كاميرات المراقبة والتى تغطى جميع محطات مترو الأنفاق وحركة القطارات، كما انتشرت فرق الطوارىء لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب مما يجعل مرفق مترو الأنفاق أكثر أمانًا عند استقلاله.

كما تم التنسيق الكامل مع شرطة مكافحة التحرش، وأيضا مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق لضبط أي محاولة خارجة عن القانون.

وينظم قيادات مترو الأنفاق بين الحين والآخر، جولات تفقدية على أرصفة المحطات بالخطوط الثلاثة لتشديد المتابعة، والتأكيد على انتظام حركة تشغيل القطارات مع التأكيد على عدم خروج أي قطار إلا بعد التأكد من الحالة الفنية له لكى يتم العمل بجودة عالية تنعكس ايجابياً على حسن الأداء وسلامة التشغيل لضمان سلامة الرحلة ووصول الراكب بمنتهى الأمان.