صور.. حديقة الحيوان تتزين استعدادا لـ«عيد الأضحى 2019»

حديقة الحيوان تتزين قبل عيد الأضحى 2019
حديقة الحيوان تتزين قبل عيد الأضحى 2019

تزينت حديقة حيوان الجيزة استعدادا لاستقبال المواطنين غدا مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، وبدت الحديقة في أروع صورها، حيث المناظر الخلابة والمساحات الحضراء والحيوانات.

 

وتجولت «بوابة أخبار اليوم» داخل حديقة الحيوان، يوم وقفة عيد الأضحى المبارك، للرصد بالصور أخر الاستعدادات في ليله الوقفة.

 

وفي تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أكد الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن حديقة الحيوان على أتم الاستعداد لاستقبال المواطنين في أيام العيد، مؤكدا أنه سيتم زيادة عدد منافذ الدخول وأنه سيتم فتح أبواب الطورائ في حال زيادة أعداد الزائرين، وأنه تم تهيئة جميع المسطحات الخضراء والأشجار النادرة تحت رعاية لجنة من مركز البحوث الزراعية، وأنه تم إعطاء الحيوانات التحصينات اللازمة، بالإضافة ألى الإنتهاء من تطوير بيوت الحيوانات، والتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، والهلال الأحمر، مشيرا إلى التزام شركة النظافة باعمالها لتبدو الحديقة في أبها صورها.

 

 

وكانت وزارة  الزراعة واستصلاح الأراضي، أعلنت إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، كذلك حدائق الأورمان، والمنتزهات التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

 

وشدد على وضع خطة تفصيلية وتنفيذية طوال أيام العيد بهذه الحدائق لمواجهة الزحام أو أية طوارئ، فضلاً عن الحد من تكدس الزائرين على الأبواب، من خلال زيادة منافذ بيع التذاكر، وزيادة أعداد العاملين على الأبواب، كذلك ضررورة الحفاظ على نظافة تلك الحدائق لتبدو في أبهى صورها وتهيئتها بشكل مستمر لاستقبال المواطنين وتوفير كافة سبل الراحة لهم.

 

وأكد وزير الزراعة، أن هناك تنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات، ومرفقي الإسعاف والمطافئ، لتوفير الخدمات الطارئة بالحدائق، تحسباً لأية ظروف كذلك تم تدريب العاملين بالحدائق على خطط الطوارئ في الأزمات المختلفة للتعامل معها، مشدداً على تواجد أفراد الأمن الإداري على مدار الـ24ساعة لتأمين الحدائق بنظام النوبتجيات.