فيديو| داعية إسلامي: يوم عرفة أفضل أيام السنة

الدكتور محمد الشهراني
الدكتور محمد الشهراني

قال الداعية الإسلامي السعودي الدكتور محمد الشهراني، إن يوم عرفة يوم عظيم، وهو أفضل أيام السنة، وقال عنه رسول الله عليه الصلاة والسلام: «مَا مِنْ يَوْمٍ أَكْثَرَ مِنْ أَنْ يُعْتِقَ اللَّهُ فِيهِ عَبْدًا مِنْ النَّارِ مِنْ يَوْمِ عَرَفَةَ»، ومن فضل اليوم العظيم قبول الدعاء وخاصة الدعاء الوارد عن هذا اليوم.
 
وأضاف «الشهراني»، خلال لقائه من مشعر عرفات عبر فضائية السعودية، أنه ليس هناك دعاء مخصوص فكل إنسان يدعو بما تيسر، منوهًا بأن النبي صلى الله عليه وسلم روى أنه قال: «خير الدعاء دعاء يوم عرفة»، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: «لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير»، لكن في سنده ضعف، ومعناه صحيح.

وتابع: «وينبغي للمؤمن أن يكثر من الدعاء وسؤال الجنة والتعوذ بالله من النار، وسؤال العفو، بالدعاء: (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني)، وسؤال القبول من مثل قبول الحج، وطلب المغفرة للذنوب».
 
وأشار «الشهراني»، إلى أن الواقفون بعرفة ينبغي لهم أن يفعلوا هذا، فإنهم في موقف عظيم، ودعاؤهم ترجى إجابته، فينبغي الإكثار من الدعاء بعد حمد الله والثناء عليه والصلاة والسلام على رسوله محمد -عليه الصلاة والسلام-، وعلى سائر الأنبياء والمرسلين، ثم يدعو ويلح بالدعاء ويكثر من الدعاء، وهذا كله من أسباب الإجابة.


ترشيحاتنا