فرحة قرية «نشيل» بالغربية بفوز ابنها محمد رجب بالمركز الأول في مسابقة ناسا

فرحة في قرية نشيل بالغربية
فرحة في قرية نشيل بالغربية

تعيش قرية نشيل التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، حالة من الفرحة والسعادة بابن القرية الشاب محمد رجب الطالب بكلية العلوم، بعد فوزه في مسابقة وكالة ناسا الأمريكية لعلوم الفضاء في المسابقة العالمية التي تقيمها كل عام، وحصوله على المركز الأول، وسفره إلى الوكالة في أمريكا في دورة تدريبية وتعليمية لإكتساب الخبرة  والتعرف على أنشطة الوكالة.

والتقت "بوابة أخبار اليوم" مع الشاب عقب عودته من أمريكا، حيث أكد أنه سعيد جدا بما حققه فريقه المصري المكون من 3 طلاب من الفوز في المسابقة والسفر إلى أكبر وكالة عالمية لعلوم الفضاء على مستوى العالم والتعرف على طريقة عملهم والمهام التي يقومون بها.

وذكر أن وكالة ناسا تنظم مسابقة عالمية للطلاب في مختلف التخصصات العلمية التي تهتم بها ويقوم الطلاب بالتقديم في المسابقة في دولهم، وفي حالتنا كان التقديم في جامعة زويل في مصر ثم يتم قبول مبدئي للفرق المشاركة بعد نجاحهم في الاختبار الأول الذي يتم لفكرة البروجكت الخاص بهم بعدها ينظمون مشروعهم البحثي ويتم تقييمه من لجنة تضم خبراء من وكالة ناسا، موضحا: "تمكنا من حصد المركز الأول على مستوي المسابقة من بين أكثر من ١٥٠ فريقا مشاركا ثم رشحتنا اللجنة للسفر إلى الوكالة في الولايات المتحدة لقضاء فترة تدريب في الوكالة والاحتكاك بالأبحاث والخبرات العلمية الموجودة هناك.

وقال إن الطلاب المصريين لديهم الكفاءة والطموح والاستعداد للتفوق على أي طلبة في أي دولة إذا ما توفرت لديهم الامكانيات، مشيرا إلى أنه قضى تجربة رائعة استفاد منها ويتمنى تكرارها. 

وأوضح: "لم أحزن بسبب مجموعي في الثانوية العامة الذي لم يؤهلني للالتحاق بكليات الطب والهندسة لأنني كنت أحب دراسة العلوم وكنت أتمنى الالتحاق بكلية العلوم وهو ما ساعدتني عليه أسرتي والحمد لله نني تفوقت في الدراسة فيها.