صور| رئيس بعثة الحج يحيك كسوة الكعبة ويلتقي الحجاج المصريين

عبد العاطى يحيك مصنع كسوة الكعبة
عبد العاطى يحيك مصنع كسوة الكعبة

قام الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والري ورئيس البعثة الرسمية المصرية للحج بالاجتماع بحجاج بعض الوزارات مثل  التجارة والصناعة والمالية والري ومجلس النواب.

 


هذا وقد استمع  إلى الحجاج والتعرف على مشاكلهم التى تلخصت فى عدم وجود بعثة طبيه بالمنطقة التى يقيمون بها وعلى الفور وجّه الدكتور عبدالعاطى البعثة الطيبه بإرسال طبيب وصيدلي لمحل إقامتهم وتوقيع الكشف تبطلى عليهم وصرف الأدوية اللازمة لهم.

 


كما كانت هناك شكوى من شركة السياحة المسئولة عن تنظيم رحلة الحج لهم ومخالفتها لشروط التعاقد وطالب عبد العاطى رئيس بعثة السياحة بمراجعة بنود عقد الشركة مع الحجاج والتحقيق فى المخالفات الموجودة كما تم التنبيه على السادة رئساء اللجان الفرعية بالبعثة بالمرور الدوري على مقار إقامة الحجاج والاستماع الى شكواهم والعمل على حلها بشكل فوري.

 

وتجدر الإشارة الى قيام الدكتور عبدالعاطى بالتشرف بزيارة مصنع كسوة الكعبة المشرفة وتعرف على المراحل المختلفة لتصنيع الكسوة ووجه السكر لإدارة المصنع وجلالة خادم الحرمين الشريفين والسلطات السعودية على ما يبذلوه من مجهود لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتوفير أقصى سُبل الراحة لهم.

 

هذا وقام الدكتور عبدالعاطى بالانتقال الى منطقة عرفات لتفقد المخيمات التى تم تجهيزها لحجاج البعثات الثلاثة ( الداخلية والتضامن والسياحة ) هذا العام وأطلع على خطة تفويج الحجاج الى صعيد عرفات ابتداءاً من غداً إن شاء الله.

 
وطالب عبد العاطى رؤساء بعثات الحج المختلفة بالعمل المتواصل على توفير كافة سُبل الراحة للحجاج ليتفرغوا لأداء مناسك الحج متمنياً لهم حجاً مبروراً مُتقبَّل بإذن الله.