أبرز ما جاء في عناوين الصحف العربية اليوم الجمعة 9 أغسطس

أبرز ما جاء في عناوين الصحف العربية اليوم الجمعة 9 أغسطس
أبرز ما جاء في عناوين الصحف العربية اليوم الجمعة 9 أغسطس

ترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأخبار في الصحف العربية، وأهم القضايا السياسية والمتنوعة، على الساحة العربية والدولية، اليوم الجمعة  9 أغسطس.


وتصدر صحيفة المدينة السعودية تحذير شديد اللهجة من قبل النائب العام السعودي الشيخ سعود بن عبد الله أمام الهتافات السياسية والمذهبية .


النائب العام: سنقف بحزم أمام الهتافات السياسية والمذهبية 
دعـا معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله المعجب ضيوف الرحمن  إلى التفرغ التام لأداء شعيرة الحج ضوء الخدمات الكبيرة  التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين والتنعم بالأجواء المقدسة وروحانيتها واستشعار قدسية الزمان والمكان، وعدم الخروج عن رسالة الحج بأي شكل من الأشكال أو استغلاله هتافات سياسية أو طائفية أو مذهبية.


بينما جاء في صحيفة الرياض السعودية 


يوم التروية.. بداية الرحلة الإيمانية


 اكتمال توافد حجاج بيت الله الحرام لمكة وخطط مرنة للتصعيد والنفرة

بينما جاء في صحيفة الوطن البحرينية 


البحرين تطالب إيران بوقف التهديدات الجوفاء


نهج طهران يتناقض مع كل ما فيه خير دول المنطقة وشعوبها


أكدت وزارة الخارجية، في ردها على تصريح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حول استضافة البحرين الأسبوع الماضي لاجتماع عسكري دولي هام لبحث الأوضاع الراهنة بالمنقطة أن مع كل ما فيه هذا التصريح يعكس نهج إيران الذي يتناقض تماما خير وصالح دول المنطقة وشعوبها.


وجددت ألخارجية دعوتها إيران إلى وقف مثل هذه التصريحات غير المسئولة أو إطلاق التهديدات الجوفاء أو القيام بأي ممارسات لمصالح جميع من شأنها إثارة التوتر وأن تلتزم بالتهدئة احتراما على الأمن والسلم دول المنطقة وسيادتها واستقلالها وحفاظا الإقليمي والدولي.

وجاء في صحيفة الراي الكويتية 


»الراي« تنشر تفاصيل العمليات الدقيقة للمطابقة والاستعراف وتحديد الهويات للأسرى والمفقودين