لويس هاميلتون يفوز بسباق جائزة المجر الكبرى لفورمولا 1

لويس هاميلتون
لويس هاميلتون

تمكن لويس هاميلتون من انتزاع الفوز في سباق جائزة المجر الكبرى، الجولة الـ12 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بعد استراتيجية ذكية منحته الأفضلية على منافسه ماكس فيرشتابن.
وبحسب ما نشره موقع موتورسبورت فقد تواجد فيرشتابن في صدارة السباق وتمكّن من الدفاع عن مركزه من هجمات هاميلتون بعد اعتماده لاستراتيجية ليست الأمثل، إلّا أنّ مرسيدس قامت بحنكتها بقلب الطاولة على ريد بُل من خلال الطلب من هاميلتون إجراء توقف إضافي، وأجرى البريطاني توقف الثاني في اللّفة 49 حيث انتقل إلى إطارات "ميديوم" ومع تواجده بفارق 18 ثانية عن فيرشتابن قبل 20 لفة، ونجح البريطاني في تقليصه لفةٍ تلو الأخرى.

وتمكن هاميلتون، الصعود إلى الصدارة في بداية اللّفة 67 إلى الصدارة بعد تجاوزه لفيرشتابن على المنعطف الأوّل إذ دخل الأخير مباشرةً بعدها إلى منطقة الصيانة لتغيير إطاراته ولصعوبة إنهاء السباق مع المجموعة القديمة، وتقدّم سيباستيان فيتيل إلى المركز الثالث قبل لفتَين من النهاية بعد تجاوزه لزميله شارل لوكلير، وأحرز كارلوس ساينز المركز الخامس أمام بيير غاسلي وكيمي رايكونن.
أمّا فالتيري بوتاس الذي تراجع إلى المركز الأخير بعد إجراء توقفه خلال اللّفات الأولى من السبب بسبب تضرّر الجناح الأمامي على سيارته، فأنهى السباق في المركز الثامن.