«التموين» تطرح 110 أضحية في شمال سيناء

فتحي راشد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في شمال سيناء
فتحي راشد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في شمال سيناء

أقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في مديرية التموين والتجارة الداخلية، بمحافظة شمال سيناء، شادر كبير لطرح اللحوم والأضاحي والسلع الغذائية الأساسية "سكرـ زيتـ مسليـ مكرونةـ أرزـ دقيق ـ شاي" بأسعار تقل عن الأسواق بنسبة تصل إلى 30%، وذلك للمواطنين استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

 

وأكد المحاسب فتحي راشد، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في شمال سيناء، في تصريحات صحفية، أنه تم إقامة شادر كبير في مدينة العريش لبيع وطرح اللحوم والأضاحي للمواطنين، من خلال الشركة العامة لتجارة الجملة، والتي قامت بتوفير 110 لحوم وأضاحي لشمال سيناء، يتم إستلامها على 3 دفعات.

 

وقال المحاسب فتحي راشد، إنه تم استلام، اليوم الأحد، أول دفعة من الأضاحي والتي تقدر بنحو 50 أضحية، وباقي الدفعات خلال الأسبوع الحالي، لطرحها على المواطنين قبل يوم الجمعة المقبلة، لافتًا إلى أنه يتم توفير اللحوم الطازجة والمجمدة بالأسعار الرسمية المعلنة، حيث يتم طرح كيلو اللحمة السوداني الطازجة بسعر 85 جنيه، وكيلو اللحمة البرازيلي الطازجة بسعر 110 جنيه، بينما اللحوم المجمدة السوداني بسعر 95 جنيهًا، واللحوم البرازيلي المجمدة بسعر 60 جنيهًا.

 

وأكد مدير مديرية التموين والتجارة الداخليةـ في محافظة شمال سيناء، أنه تم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق من خلال مفتشي التموين والإدارة العامة لمباحث التموين وقوات انفاذ القانون بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة لضبط الخارجين عن القانون والمسئولين عن تهريب السلع الغذائية والاستراتيجية، علاوة على ذلك مراقبة المخابز البلدية المدعمة في المحافظة والبالغ عددها 96 مخبز بلدي مدعم على مستوى المحافظة.

 

وأوضح المحاسب فتحي راشد، أنه تم استلام جميع المقررات التموينية لشهر أغسطس الجاري، والتي تبلغ 422 طن أرز، و315 طن سكر، و402 كرتونة زيت، بالإضافة إلى استلام حصص الدقيق المدعم للمخابز، وذلك بنحو 45 ألف جوال دقيق، مع وجود احتياطي من الدقيق يكفي 10 أيام قادمة.

وقال راشد، إن عدد المستفيدين من الدعم التمويني يصل الي 328 ألف مواطن، مربوطين على عدد 99 ألف و150 بطاقة تموينية، يحصلون على سلع من خلال 100 بقال، و96 مخبز بلدي مدعم على مستوي المحافظة.

 

وأضاف مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، أن جميع حصص مستودعات البوتاجاز متوفرة، كذلك توافر المواد البترولية مع وجود احتياطي لمدة 3 ايام، موضحًا أن محافظة شمال سيناء يوجد بها 5 مستودعات بوتاجاز، في مناطق رمانة ونجيلة بمدينة بئر العبد، ومدينة نخل، ومدينة الحسنة، ومدينة العريش، بالإضافة إلى عدد 3 محطات للغاز الصب في العريش، والشيخ زويد، وبئر العبد، وتشهد ضخ 65 طن يوميًا، وذلك لكل محطة.