وفاة 3 من الحجاج المصريين في الأراضي المقدسة

حالة الحجاج المصريين
حالة الحجاج المصريين

صرح وزير الموارد المائية والري ورئيس بعثة الحج المصرية د.محمد عبد العاطي، أن حالة الحجاج المصريين بالمملكة العربية السعودية «مطمئنة».

 وأضاف عبدالعاطي، أن أفراد البعثة الدعوية من وزارة الأوقاف يقومون بعقد الندوات والمحاضرات التوعوية لحجاج بيت الله الحرام، كما يقوم أفراد البعثة من وزارة الداخلية يقدمون كل الدعم للحجاج من لحظة وصولهم إلى الأراضي السعودية حتى تسكينهم في محل إقامتهم.

 تلقى رئيس البعثة تقريرا من أفراد عن الحالة الصحية للحجاج، يفيد بأن عدد الحجاج الذين تلقوا الخدمات العلاجية بالعيادات الخاصة بالبعثة الطبية بلغ حتى الآن 24477 حاجا، وتم تحويل 44 حاج إلى المستشفى لتلقى العلاج، وتماثل للشفاء 17حاج، ولازال 26 حاج تحت الملاحظة ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

وأفاد التقرير بوفاة أحد حجاج القرعة في المستشفى بعد عملية استئصال ورم بالأمعاء الدقيقة، ووفاة حاج من حجاج التضامن نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية وتليف بالكبد، بالإضافة إلى وفاة حاج من حجاج السياحة نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف بعضلة القلب.

 وأكد التقرير أن عدد الحالات التي تعاني من الفشل الكلوي، وقامت بعملية الغسيل الكلوي 20 حالة بعدد مرات غسيل 59 مرة وعدد حالات الأورام التي تلقت جلسات العلاج الكيماوي ه 4 حالة، فيما تقوم البعثة بالمتابعة المستمرة على مدار الساعة لكافة الحجاج المصريين، للعمل على حل أي مشاكل يتعرض لها الحجاج.