«تموين شمال سيناء»: 7 شوادر لبيع الأضاحي بأسعار مخفضة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية، بشمال سيناء عن إقامة 7 شوادر لبيع الأضاحي بأسعار مناسبة، استعدادًا لعيد الأضحي المبارك، بناء على توجيهات اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.


وأوضح عادل راجح، وكيل مديرية التموين بشمال سيناء، أنه تم افتتاح الشوادر بمختلف أنحاء المحافظة ، يتم من خلالها بيع الأضاحي في مناطق عاطف السادات والعبورو الفواخرية وأسيوط والبحر والمساعيد ووسط البلد، فضلًا عن أسواق المحافظة وخاصة سوق الخميس بالعريش الي جانب بئر العبد ومختلف فري المحافظة.


وأضاف راجح أن أسعار الأضاحي هذا العام تقل بنسبة تتراوح ما بين 25% إلى 30% عن أسعار العام الماضي، مشيرًا إلى انه تم توافر اللحوم بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التعاونية، حيث تتوفر اللحوم بسعر 85 جنيهًا للكيلو من الشركة المصرية للحوم والدواجن.


وقالت أماني إسماعيل رسلان، مدير إدارة التعاون الاستهلاكي بمديرية التموين، إنه يتم توفير احتياجات المواطنين والجمعيات من الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث تم التنسيق بشان توفير الاحتياجات عن طريق مركز البحوث الزراعية بالإسماعيلية من خرفان حية وزن من 45 – 55 كيلو جراما وبسعر 60 جنيها للكيلو قائم، وجاموس حي وزن من 450 – 550 كيلو جراما وبسعر 43 جنيهًا للكيلو قائم.


وأضافت أنه تم بدء الحجز عن طريق الجمعيات الاستهلاكية نظير مقدم ألف جنيه لجدية الحجز، على أن يقوم مجلس إدارة الأسواق التعاونية باستلام الكمية من مركز البحوث بالإسماعيلية وتسليمها للجمعيات لتوزيعها على الحاجزين واستلام باقي المبلغ بحسب وزن الأضحية.