1600 متطوع ومتطوعة للهلال الأحمر السعودي لخدمة الحجاج

متطوعي الهلال الأحمر السعودي لخدمة الحجاج
متطوعي الهلال الأحمر السعودي لخدمة الحجاج

يشارك الهلال الأحمر السعودي، في تقديم كافة خدماته الإسعافية والطبية في أعمال الحج لهذا العام 1440هـ وذلك عبر أكثر من 1600 متطوع ومتطوعة يسهمون في تقديم الخدمات الإسعافية والتوعوية لضيوف الرحمن، من بينهم 752 متطوعًا و848 متطوعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

في مكة المكرمة يشارك المتطوعون في العمليات الميدانية مع الفرق الإسعافية في نطاقات الحرم المكي الشريف والمشاعر المقدسة، حيث خصصت الهيئة 120 متطوعًا ومتطوعة في المسجد الحرام و80 متطوعًا في منى و35 متطوعًا في عرفات و55 متطوعًا في مزدلفة.

أما في منطقة المدينة المنورة فيشارك أكثر من 1050 متطوعًا ومتطوعة في نطاقات المدينة المنورة والطرق المؤدية إليها والمسجد النبوي الشريف، للإسهام في العمليات الإسعافية وتوعية الحجاج عبر المنافذ الجوية والبرية.

وتمارس الفرق التطوعية لهيئة الهلال الأحمر السعودي دورًا إنسانيًا كبيرًا في العناية بضيوف الرحمن خلال موسم الحج، سواء على مستوى المشاركة في العمليات الإسعافية الميدانية مع الفرق الطبية أو على مستوى الحملات التوعوية والإرشادية التي استهدفت الحجاج في كل المنافذ البحرية والجوية للمملكة، وكذلك الأسواق والمراكز التجارية داخل العاصمة المقدسة.