فيديو | العيد فرحة| للعروسان.. تخلصا من ضغوط الزواج بـ«الساونا والمساج»

المساج
المساج

يحرص الكثير من الشباب على إقامة حفل زفافهم أو خطبتهم في أيام عيد الأضحى المبارك، لتصبح الفرحة فرحتين ولكن يتعرض العرسان للكثير من الضغوط النفسية والبدنية طوال فترة التجهيزات قبل يوم الزفاف، مما يجعلهم عرضة للشجار الدائم لذا هناك طرق صحية ونفسية للتخلص من هذه الضغوط قبل "اليوم الموعود".  

 

يقدم الدكتور مهندس "محمود دياب"  لـ "بوابة أخبار اليوم" نصائح طبية للعروسان قبل إتمام يوم الزفاف لكي يتخلصوا من خلالها من الضغوط النفسية والعصبية التي يتعرضوا لها ما قبل الزواج وهي كالتالي: 

 ينشغل العروسان بالإعدادات لحفل الزفاف، الأمر الذي قد لا يمنحهما الوقت الكافي لإعداد أنفسهم لهذا اليوم. تحتاج ليلة الزفاف لبعض التجهيزات فيما يخص العناية بالجسم، البشرة والشعر لتبدي في أبهى إطلالات .

 فوائد الحمام المغربي للعرائس:

يعتبر الحمام المغربي من أفضل الطرق لإزالة الخلايا الميتة من الجلد، وتفتيح البشرة، كما أنه يعمل أيضاً على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، ويذيب الشحوم المترسبة على المفاصل، ويزيل الإرهاق العضلي والعصبي الذي قد تتعرض له العروس قبل وأثناء الاستعداد للزفاف، بالإضافة إلى أنه يعمل على الحفاظ على حيوية الجسم وتأخير ظهور التجاعيد في البشرة والجسم عموماً؛ لذا ينصح بعمل الحمام المغربي قبل العرس.


 

 حمام البخار

( تعتمد فكرته على الحرارة الرطبة وهي حرارة بخار الماء)

وحمام البخار هو عبارة عن غرفة عادية مثبت داخل جدرانها أنابيب يخرج منها بخار الماء إلى جميع أنحاء الغرفة ومروحة شافطه للهواء في حالة زيادة البخار.

 

فوائد حمام البخار، يزيد من حيوية ونضارة البشرة ،يساعد على تسهيل حركة المفاصل ويلينها ، ينفع للأمراض الجلدية حيث يعمل على ترطيبها بشكل كبير ويساعد على التخلص من القشور، يخلص الجسم من السموم والمواد الضارة والتي تخرج مع العرق

حمام الساونا 

 تعتمد فكرته على الحرارة الجافة مثل حرارة الفرن ويقوم بتوليدها جهاز خاص بذلك ، وهو عبارة عن غرفة مطليه بالخشب وينبعث من خلالها حرارة جافة - ولا يستخدم بها البخار ، ومن فوائد حمام الساونا تنشيط الدورة الدمويه ، تخفيف الالم الناتج عن التمارين الرياضية ، تفتيح مسام العرق والتخلص من الفضلات ، تنشيط الجهاز التنفسي ، اذابة الدهون

 

 


ترشيحاتنا