فيديو| تقرير يكشف تهديدات إيران لأوروبا لحمايتها من العقوبات الأميركية

صورة من مقطع الفيديو
صورة من مقطع الفيديو

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو، يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان «إيران تبتز أوروبا بورقة الاتفاق النووي»وتكشف فيه عن ابتزاز إيراني جديد لأوروبا بورقة الالتزامات النووية.

 

وأوضح مقطع الفيديو، أن طهران هددت أوروبا بتقليص المزيد من التزاماتها في الاتفاق النووي، والنفطي إن لم يتحرك الأوروبيون لحمايتها من العقوبات الأميركية.

 

وأشار الفيديو، إلى أن التقاء الموقف والمسار الأوروبي مع المسار الأمريكي فيما يتعلق بالتعامل مع الملف الإيراني يأتي على أساس وجود رغبة مشتركة - دولية بشكل عام - لضمان أمن الملاحة في مضيق هرمز تحديدًا أو في الخليج العربي بشكل عام، وذلك لضمان تدفق النفط عبر تلك المنطقة.

 

وتبين من الفيديو أن هناك تقديرات بإقامة منظومة أمريكية بالتعاون مع دول الخليج حول ضمان أمن الملاحة في الخليج وبمضيق هرمز، بالتنسيق مع أوروبا، وأشار إلى أن تلك الإشارات التي صدرت من أوروبا واستجابة واشنطن لها تدخل في إطار التعاون المشترك في مواجهة إيران والتحديات التي تواجهها المصالح الغربية بمنطقة الخليج.

 

واختتم الفيديو موضحاً التنسيق الأمني القائم حتى الآن تصب في إطار احتواء الخطر الإيراني واحتواء التوترات بحيث لا يكون هناك اندلاع لحروب، مؤكدًا أن هناك تنسيق "أوروبي أمريكي" وأعمال مشتركة في إطار أهداف محددة، وأن هناك ترتيبات أمنية وتوزيع أدوار ومهام خاصة في ظل وجود قوات أمريكية كبيرة في المنطقة.

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا