محاضرات من «الأوقاف» لطلاب جامعة السويس لنشر الفكر الوسطي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بحث الدكتور سيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس مع الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، سبل التعاون لعقد لقاءات توعية للطلاب لتحصينهم ضد التيارات المتشددة دينيا ونشر سماحة الإسلام والوسطية.

وقال الدكتور سيد الشرقاوي، عقب استقبال الشيخ العجمي، بمكتبه في الجامعة، إن الجامعة بكل أعضاء هيئة التدريس والعاملين حريصين على التواصل الدائم مع وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، وعقد الندوات التوعوية لتحصين الشباب ضد الافكار المغلوطة التي تحبذ العنف.

وأشار رئيس الجامعة، الى أن محاضرات التوعية ستبدأ مع العام الدراسي، والتركيز على كل الفرق على حد سواء، بجميع كليات الجامعة.

ومن جانبه قال وكيل وزارة الأوقاف في السويس، إن الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف وجه بعقد عدة ندوات توعية للتواصل مع شباب الجامعات، ايمانا بدور الأوقاف في بناء المجتمع وتقدمه وضرورة ان يحسنوا استثمار طاقتهم في البناء والتنمية لبلادنا.

وأضاف "العجمي" في تصريح صحفي، أن الهدف نشر سماحة الاسلام حفاظا على عقول الشباب من الأفكار المتشددة والمغلوطة، وإيضاح دورهم في الحفاظ على الفكر الوسطي المعتدل، مكانتهم في الإسلام ليساهموا بفاعلية في جهود العمل والإنتاج والابتكار.
 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا