[x]
-->

وزير الخارجية يسلم رئيس الوزراء اليوناني رسالة من السيسي

وزير الخارجية سامح شكرى
وزير الخارجية سامح شكرى

 

سلّم وزير الخارجية سامح شكري، رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى كرياكوس ميتسوتاكس، رئيس وزراء اليونان، لتهنئته بمناسبة فوزه بالانتخابات العامة في اليونان، وتوليه رئاسة الوزراء، معربًا عن التطلُع للعمل معاً من أجل الاستمرار في تعزيز أواصر علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع بين مصر واليونان.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده "شكري" اليوم الثلاثاء، في ختام زيارته الحالية إلى العاصمة اليونانية أثينا، مع رئيس وزراء اليونان.

وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الرسالة أكدت تطلُع مصر لاستضافة القمة السابعة لآلية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص في القاهرة قريبًا، بما يعظِّم من الزخم السياسي والاقتصادي الذي ولّدته هذه الآلية ويترجم إرادة الدول الثلاث المشتركة إلى مزيد من الخطوات العملية نحو التقدم والازدهار.

واضاف أن اللقاء تناول العلاقات الاستراتيجية المتميزة التي تجمع بين مصر واليونان، فضلاً عن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وذكر "حافظ"، أن الوزير شكري أكد أن اليونان شريك استراتيجي هام للجانب المصري، مستعرضًا خلال اللقاء أهم ملامح العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ونوه المتحدث باسم الوزارة في هذا الصدد، إلى ضرورة زيادة حجم الاستثمارات اليونانية بمصر في مجالات الطاقة والخدمات اللوجستية والربط بين الموانئ لزيادة حركة التجارة البينية، بما يعود بفائدة على شعبيّ البلدين الصديقين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء تطرق إلى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم استعراض مجمل التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط وشرق المتوسط، كما أعرب الوزير عن تقديره لمستوى التنسيق والتشاور مع اليونان داخل المحافل الأوروبية والدولية المختلفة.

ومن جانبه، أعرب رئيس وزراء اليونان عن سعادته بلقاء الوزير شكري، باعتباره أول وزير خارجية يستضيفه منذ توليه منصبه الجديد كرئيس وزراء اليونان، مؤكدًا على الأولوية التي توليها حكومته الجديدة لمواصلة التعاون المتميز والتنسيق المستمر مع مصر في شتى المجالات وعلى كافة المستويات، سواء ثنائياً أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع قبرص.


 


ترشيحاتنا