الرئيس يفتتح غدا المؤتمر الوطني السابع للشباب بالعاصمة الإدارية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى مساء غدا الثلاثاء، المؤتمر الوطنى السابع للشباب بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وبحضور عدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب وعدد من الشخصيات العامة، الإعلاميين  ورجال الأعمال وسفراء دول الإتحاد الإفريقي  وكبار رجال الدولة . كما يحضر المؤتمر ١٥٠٠ شاب وفتاة مدعوين يمثلون جميع فئات الشباب المصري  من شباب الجامعات،والأحزاب، والبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، وشباب من المبدعين والمبتكرين وآخرين تم اختيارهم من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكترونى .

تبدأ الجلسة الافتتاحية فى تمام الخامسة مساءً،بقاعة المسرح تليها جلسة عن نموذج محاكاة الدولة المصرية من السادسة والنصف مساءً وحتى الثامنة فى قاعة القمة، يعقبها الجلسة الثانية من نموذج محاكاة الدولة المصرية فى الثامنة والنصف وتنتهى العاشرة مساء .
ويشهد اليوم الثانى والأخير للمؤتمر، حفل تخرج البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقي «APLP» من الساعة الحادية عشرة صباحا وتستمر لمدة ساعة فى قاعة المسرح الرئيسية ، وعقب الاستراحة يطلق الرئيس مبادرة «حياة كريمة»، فى الثانية والنصف ظهرا وتستمر لمدة ساعة فى قاعة المسرح الرئيسية، ثم جلسة «اسأل الرئيس» والتى تعقد على مدار ساعتين من السادسة وحتى الثامنة مساء فى قاعة المسرح الرئيسية، وتبدأ الجلسة الختامية الساعة التاسعة مساء فى قاعة المسرح الرئيسية .
أجندة المؤتمر
وتتنوع أجندة النسخة  السابعة من المؤتمر لتناقش القضايا الوطنية بصيغة أكثر نضجا عن سابقتها فى المؤتمرات لتشمل محاور النقاش مثل إجراءات الإصلاح الاقتصادى وموازنة الدولة المصرية للعام 2019-2020 والإصلاحات الإدارية الهادفة لتحسين المؤشرات الاقتصادية الكلية للتحول الرقمى والتسويق الحكومى والمشروعات القومية وانعكاس ذلك على الاقتصاد المصرى وحياة المواطن بصفة عامة والإجراءات الحمائية التى تتبعها الدولة مع المواطن المصرى الأكثر احتياجا من خلال «مبادرة حياة» كريمة والموقف المصرى من القضايا الإقليمية والدولية وانعكاساته على الوضع الداخلى. ومن المقرر مناقشة الموضوعات التى سيتم طرحها ومناقشتها خلال جلسة نموذج محاكاة الدولة المصرية، والتى يحاكى فيها الشباب المصرى دور السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية وفى وجود تمثيل للشارع والأحزاب . كما سيعقد خلال المؤتمر حفل تخريج الدفعة الأولى من خريجى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الأفريقى، والذى يعد إحدى توصيات منتدى شباب العالم 2019، والذى جاء فى إطار استكمال نجاح التجربة المصرية الرائدة فى تأهيل وتمكين الشباب المصرى ليشمل شباب القارة الأفريقية من خلال الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب. ويمثل الدارسون فى الدفعة الأولى 29 دولة أفريقية، كما سيحضر حفل التخرج سفراء دول الاتحاد الأفريقى.
سفراء المبادرة
ويعقد المؤتمر فى حضور عدد من المؤسسات الكبرى والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدنى للمشاركة فى الحملة، كما سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن سفراء لمبادرة حياة كريمة من الشخصيات العامة والفنانين . وسيوجه الشباب المصرى أسئلته إلى الرئيس السيسى بكل شفافية من خلال جلسة اسأل الرئيس، وهى الفقرة التى حققت  ثراءً فى الوعى الجمعى لدى المصريين، واستقاء للمعلومات من رأس الدولة بشكل مباشر .