رئيس بعثة الحج يتلقى تقرير عن أداء بعثة الأوقاف في الأراضي المقدسة

الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري
الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي رئيس بعثة الحج لأداء تقريرًا عن أنشطة بعثة وزارة الأوقاف فور وصولها للأراضي المقدسة، حيث انه تم عقد محاضرات توعية وندوات للحجاج في مقر إقامة البعثات في المدينة المنورة وفي مكة المكرمة وشرح مناسك الحج.

 

وتجدر الاشارة إلى وصول ١٨ إمامًا من بعثة الأوقاف الدعوية مرافقين لبعثة قرعة وزارة الداخلية ووصول ٤ أئمة من بعثة الأوقاف الدعوية مرافقين لبعثة وزارة التضامن ليصل عدد الأئمة والوعاظ حاليا بالمدينة ومكة ٢٢ فرد منهم ٣ واعظات سيدات  ويتوالى السفر تباعا مع الأفواج حيث أن العدد الإجمالي للوعاظ والواعظات ٥٤ واعظ وواعظة الممثلين للبعثة.

 

وقال انه تم توجيه الخطباء المشاركين فى بعثة الحج التواجد فى مقرات البعثات المختلفة للرد على استفسارات الحجاج والتيسير عليهم قدر الاماكن والالتزام بالزي الازهري.

 

وأكد عبد العاطي على ضرورة التيسير على الحجاج وتوضيح صحيح الدين والمناسك دون تشدد وذلك تيسيرًا عليهم وحفاظا على سلامتهم وناشد كذلك كافة الحجاج بضرورة الالتزام بكافة تعليمات الأمن والسلامة وضرورة التواصل مع أفراد البعثة للعمل على تلافي أي مشاكل والعمل على حلها في حينه وذلك لخروج الموسم بالشكل الأمثل، متمنيا لهم حجا مبرورا.