طلاب مدرسة «لم ينجح أحد» يرفضون قرار وزير التعليم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 

رفض طلاب الصف الخامس الثانوي الصناعي بقسم بترول في مدرسة صالح عوض الله بمدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر نظام خمس سنوات تأدية امتحانات المواد التخصصية وذلك بعد أن رسب جميع الطلاب وعددهم 31 في امتحانات الدور الأول والتي كان مقرر بدايتها اليوم بناء على قرار وزير التربية والتعليم بمدرسة الميناء الإعدادية المشتركة بالدرجة الفعلية.

 

وأغلقت لجان الامتحان اليوم أبوابها دون دخول أي طالب خاصة وأنهم أعلنوا رفضهم قرار الوزير مطالبين بنتائجهم ودرجاتهم الفعلية التي حصلوا عليها فى امتحانات الدور الاول وحجبت نتيجتها بدعوى وجود غش جماعي رغم عدم تحرير أي محضر غش ومن المعروف أن طلاب هذا القسم من المتفوقين الحاصلين على درجات أعلى من الطلبة الملتحقين بالثانوي العام في المرحلة الاعدادية.

 

وكانت مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، تلقت إخطارًا من وزارة التربية والتعليم بخصوص القضية رقم 2866 لسنة 2019 الذي يفيد برسوب 31 طالبا في الصف الخامس لمدرسة صالح عوض الله بمدينة رأس غارب ولا يحق لهم دخول الدور الثاني واعتبار العام الحالي ضمن مرات الرسوب.

 

وسادت حالة من الغضب والحزن بين طلاب التعليم المزدوج لمدرسة "صالح عوض الله الفنية للبترول نظام الخمس سنوات" بمدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، وذلك عقب إعلان نتائج الامتحانات، والتي أسفرت عن رسوب جميع طلاب القسم وعددهم 31 طالبا، رافعين لافتات "لم ينجح أحد".

 

وحرّر أولياء أمور طلاب مدرسة صالح عوض الله الفنية بمدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، محضرًا يختصمون فيه وزارة التربية والتعليم، ولإثبات عدم استلام النتائج لأبنائهم، وذلك عقب إعلان النتيجة برسوب جميع الطلاب وأنه "لم ينجح أحد" منهم.

 

جاء ذلك بعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية، حيث فوجئ جميع الطلاب مرة واحدة من تخصص "بترول" رسوبهم بالكامل وقد تقدم محامى الطلاب ببلاغ للنائب العام الذي أمر بالتحفظ على اوراق الاجابة.