العاصمة الإدارية استعدت لاستقبال المؤتمر.. غداً

تجهيز القاعة الملحقة التى تشهد نموذج محاكاة الدولة المصرية
تجهيز القاعة الملحقة التى تشهد نموذج محاكاة الدولة المصرية

القاعة الرئيسية والمسرح بـ «الماسة» يشهدان النسخة السابعة من مؤتمر الشباب بحضور الرئيس

 

يستضيف فندق الماسة كابيتال بالعاصمة الإدارية الجديدة النسخة السابعة من المؤتمر الوطنى للشباب غداً ولمدة يومين، بمشاركة وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وسفراء دول الاتحاد الأفريقى.


كما يحضر المؤتمر ١٥٠٠ شاب وفتاة مدعوون يمثلون كافة فئات الشباب المصرى  من شباب الجامعات،والأحزاب، والبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، وشباب من المبدعين والمبتكرين وآخرين يتم اختيارهم من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكترونى.

 
الحدث الأبرز


ويعد المؤتمر الحدث الأبرز الذى يشهده الماسة كابيتال كأول فندق  مجهز  بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتحتضن القاعة الرئيسية فاعليات جلسات الافتتاح والختام وجلسة اسأل الرئيس وتبلغ المساحة الاجمالية 54 الف متر مربع وتسع لأكثر من 1500 شخص، وكذلك المسرح الخاص بالفندق الذى تبلغ سعة استيعابه 1650 شخصا والذى من المقرر أن يحتضن بعض فعاليات المؤتمر ، كما تحتضن القاعة الملحقة بالقاعة الرئيسية جلسة نموذج محاكاة الدولة المصرية. 


وتم إنهاء الفندق وتجهيزه فى حوالى عامين فقط وهو أحد الإنجازات التى حققتها الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، إذ كان من المقرر له الانتهاء فى فترة ما بين 5 إلى 7 سنوات كأحد مشاريعه العاصمة الإدارية الجديدة، وبدء العمل فى الفندق فى فبراير 2016، وانتهى العمل فى أكتوبر 2017.  


 ومن المقرر أن يناقش الشباب خلال جلسات المؤتمر الإجراءات التى تتبعها الدولة مع المواطن المصرى الأكثر احتياجاً من خلال مبادرة حياة كريمة، الموقف المصرى من القضايا الإقليمية والدولية و انعكاساته على الوضع الداخلى، كما يشهد المؤتمر الوطنى السابع اطلاق مبادرة حياة كريمة الذى يستهدف عرض خطط وجهود الدولة لتوفير سبل الحياة الكريمة لكل مواطن، بالإضافة إلى شرح أبعاد المبادرة وإتاحة الفرصة للشباب لعرض أفكارهم ورؤاهم الخاصة بالمشاركة فى تنفيذ المبادرة.


سفراء للمواطن


ويحضر  المؤتمر عدد من المؤسسات الكبرى والمنظمات الدولية ورجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدنى للمشاركة فى الحملة، ومن المقرر أن يُعلن خلال المؤتمر سفراء مبادرة حياة كريمة من الشخصيات العامة والفنانين كسفراء للمواطن المصرى.


كما يناقش المؤتمر على مدار اليومين إجراءات الإصلاح الاقتصادى، موازنة الدولة المصرية للعام 2019-2020، والإصلاحات الإدارية الهادفة لتحسين المؤشرات الاقتصادية الكلية كالتحول الرقمى والتسويق الحكومى، وكذلك مناقشة المشروعات القومية وانعكاسها على الاقتصاد المصرى وحياة المواطن بصفة عامة. 


وتتنوع فعاليات المؤتمر فى نسختها السابعة لتحتوى على مناقشة القضايا الوطنية بصورة أكثر نضجا وعمقا عن سابقتها فى المؤتمرات السابقة، فمن المقرر أن تشهد جلسة نموذج محاكاة الدولة المصرية التى يحاكى فيها الشباب دور السلطة التنفيذية والسلطة التنشريعية وفى وجود تمثيل للشارع والأحزاب ،الموقف المصرى من القضايا الإقليمية والدولية و انعكاساته على الوضع الداخلى.


حفل تخرج


ويتم خلال المؤتمر تنظيم حفل تخرج الدفعة الأولى من خريجى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى  والذى يعد أحد توصيات منتدى شباب العالم 2019 ، والذى جاء استكمالاً لنجاح تجربة مصر الرائدة فى تأهيل وتمكين الشباب المصرى ليشمل شباب القارة الإفريقية الذين تم ضمهم فى أول برنامج رئاسى لتأهيل وتدريب الشباب الإفريقى فى مصر من خلال الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.


ويمثل دارسو الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى 29 دولة إفريقية. ومن المقرر أن يوجه  المواطن أسئلته إلى رئيس الجمهورية من خلال فقرة «اسأل الرئيس» التى حققت على مدار العامين الماضيين اثراء الوعى المجتمعى لدى المصريين، واستقائهم للمعلومات من رأس الدولة المصرية بشكل مباشر.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا