الصحة: لا أمراض وبائية بين الحجاج المصريين في السعودية

إحدى عيادات بعثة البعثة الطبية لوزارة الصحة
إحدى عيادات بعثة البعثة الطبية لوزارة الصحة
احمد جلال
 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال 4697 حالة مرضية، في عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى اليوم السبت 27 يوليو، حيث تم الكشف عليهم وصرف العلاج اللازم.

وأوضحت وزارة الصحة، أن من بين المترددين على العيادات 3159 حالة مرضية بمكة المكرمة، و1538 حالة في المدينة المنورة، مضيفة أن المستشفيات السعودية استقبلت 15 حالة، وغادر منهم 5 حالات بعد تمام شفائهم، ومازالت 10 حالات تتلقى العلاج اللازم حتى الآن.

ومن جانبه، أشار رئيس البعثة الطبية للحج د.محمد ضاحي، إلى أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ 10 حالات بمستشفيات السعودية، فيما تلقت حالة أخرى العلاج الكيماوي، لافتاً إلى أن الفريق الطبي يقوم بالتنسيق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوي والعلاج الكيماوي، لضمان حصول الحجاج المصريين على الخدمة الطبية على أكمل وجه، كما تقوم فرق البعثة الطبية بالمرور يومياً على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها للاطمئنان عليهم ومتابعة حالتهم الصحية.

وأكد "ضاحي" عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى مساء أمس، مشيراً إلى أن الفريق الوقائي مستمر في تنظيم ندوات لتوعية الحجاج بالإجراءات الوقائية، وتوزيع المطويات والمنشورات الإرشادية للتعريف بالأمراض المعدية وغير المعدية وكيفية الوقاية منها.