كيف قضى مشجع جزائري 7 أيام في مصر قبل العودة لبلاده؟

عبد الكريم بن محمد
عبد الكريم بن محمد

استضافت مصر خلال شهري يونيو ويوليو، بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي انتهت بتتويج المنتخب الجزائري بالبطولة للمرة الثانية في تاريخه؛ وجاء فوز الخضر بالبطولة نتيجة إصرارهم على الفوز لإرضاء جماهير غفيرة زحفت وراء محاربي الصحراء من المدن الجزائرية إلى القاهرة.

 

عبد الكريم بن محمد، كان واحدًا من هؤلاء، شاب جزائري وصل القاهرة الاثنين قبل مباراة فريقه مع نيجيريا ومكث في القاهرة 7 أيام حتى حضر المباراة النهائية ولحظة تتويج المنتخب الجزائري بالبطولة.

يقول عبد الكريم: "حرصت على زيارة معالم القاهرة التاريخية والدينية، فقد ذهبت إلى الأزهر الشريف وصليت هناك وزرت الأهرامات وأخذت الصور التذكارية هناك، وذهبت للمتحف المصري و حديقة الأزهر و خان الخليلي وقلعة محمد علي وكوبري قصر النيل".

وعن تجربه الطعام في مصر، يوضح عبد الكريم أنه اعتمد على تجربة الأكلات الشعبية التي لطاما سمع عنها مثل الطعمية والفسيخ والكشري، لكن تجربة الفسيخ كانت سيئة جدًا على حد وصفه.

بلهجة جزائرية يقول عبد الكريم عن مصر: "عجبتني بزااف بلادكم عندما تتجول في القاهرة تشعر  بلي توجد إنسانية وحضارة على عكس عواصم أخرى وتبقى مصر أم الدنيا".

وعن أكثر شيء وجده مميز في القاهرة، يقول عبد الكريم: "عصير القصب وجدته مميز جدًا".

 

يتابع عبد الكريم: "كوني من أحد المناصرين الذين تواجدوا في مصر أثناء مشوار المنتخب الوطني الجزائري، شهدت من المصريين طيبة قلوبهم ومعاملتهم الحسنة مع الجزائريين و مساندة كبيرة لحظتها للأنصار وللفريق الوطني في استاد القاهرة الدولي وخارجه".

يؤكد عبد الكريم، أيضًا أن العاملين بمطار القاهرة الدولي صنعوا كل ما في وسعهم لرجوع كل مناصر لوطنه، قائلًا: "كوني أحد المناصرين كنت شاهدًا على ذلك".