بعد 3 أسابيع فقط من تعيينه.. الرئيس الجزائري يقيل مسؤولا عسكريا بارزا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عيّن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، قائد سلاح الجو اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، رئيسًا لهيئة الأركان المشتركة، خلفا للفريق الركن محمود الفريحات.

جاء في بيان صادر عن الديوان الملكي، مساء الأربعاء 24 يوليو "صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين عطوفة اللواء الركن يوسف الحنيطي رئيسا لهيئة الأركان المشتركة، اعتبارا من تاريخ 24 – 7 – 2019، كما صدرت الإرادة الملكية السامية بإحالة عطوفة الفريق الركن محمود الفريحات رئيس هيئة الأركان المشتركة على التقاعد".

وقال الملك عبد الله الثاني في البيان "قواتنا المسلحة الأردنية - الجيش العربي، تستحق منا جميعا كل الدعم والإسناد والمؤازرة، لتظل كما عهدتها وكما خبرها الأردنيون مثالا يحتذي ويشار إليه بالبنان، في الكفاءة والانضباط والإيثار والتفاني".

ووجه الملك الأردني رسالته للحنيطي قائلا "إنني أوجهك بالعمل على تكثيف الجهود الرامية إلى تطويرها وإعادة هيكلتها وتحديثها وتعزيز وتطوير قدراتها لتواكب هذا العصر، ولتظل مضرب المثل في الكفاءة والقدرة والأداء المحترف".

وشغل الحنيطي منصب قائد سلاح الجو الملكي منذ 22 ديسمبر 2016، وبتعيينه اليوم يصبح أول ضابط طيار يتولى منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الأردني.

فيما شغل فريحات منصب رئيس هيئة الأركان منذ الثاني من أكتوبر 2016.